"المقاومة قادرة على الصمود لأشهر طويلة"

حماس : العودة لسياسة الاغتيالات يعني البداية لحرب جديدة

عناصر من كتائب القسام

أكد الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم، اليوم السبت، أن عودة الاحتلال الإسرائيلي لسياسة الاغتيالات يعني البداية لحرب جديدة، مشيرًا إلى أن المقاومة قادرة على الصمود والثبات لأشهر طويلة.

وأكد قاسم في تصريحات لإذاعة صوت الأقصى، أن الاحتلال الإسرائيلي فشل أمام غزة ومقاومتها، منوهًا إلى أن المقاومة لن تسمح المساس بأي من قياداتها.

وأضاف: "المقاومة في تصاعد وامكانياتها عالية والكيان الصهيوني في انهيار وفشل وهذا يعطي مؤشراً ايجابياً أننا على أعتاب النصر والتحرير بإذن الله".

وقال قاسم، "إنه بعد اغتيال القائد لدى القسام أحمد الجعبري، اتخذ القائد العام للكتائب محمد الضيف والمجلس العسكري، قراراً جريئاً بالرد الفوري على الجريمة وتوجيه ضربة صاروخية لتل أبيب لأول مرة في تاريخ الصراع".

وأضاف، أن "معركة "حجارة السجيل" أثبتت أن قيادة القسام في مقدمة المعركة وتضحي بالنفس والمال، وتهتم بتشكيل حاضنة شعبية كبيرة حول المقاومة".

اقرأ أيضا/ رضوان : معركة "حجارة السجيل" مثلت مرحلة مهمة في الصراع مع الاحتلال

وأشار إلى أن المعركة أوضحت للاحتلال أن قيادة القسام تمتلك خبرة متراكمة وحكمة وقدرة في إدارة المعركة واتخاذ قرارات حاسمة صعبة ضد الاحتلال.

وتابع قاسم: "معركة حجارة السجيل أسقطت نظرية الأمن الصهيوني الذي فشل في توفير الأمن للمستوطنين خاصة بعد قصف المقاومة قلب الكيان وتل أبيب بعشرات الصواريخ".

ونوه إلى أن المقاومة فرضت قواعد اشتباك في معركة "حجارة السجيل"، أهمها أن الرد بحجم الجريمة، وسيكون فورياً عند أي اعتداء على قيادة المقاومة والشعب الفلسطيني، وأظهرت المعركة قوة المقاومة وتطور أدواتها ووسائلها".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد