بدء الإغلاق الشامل في لبنان للحد من تفشي فيروس كورونا

علم لبنان

قرر المجلس الأعلى اللبناني في وقت سابق، فرض الإغلاق الكامل على جميع أنحاء البلاد، بعد زيادة أعداد المصابين والوفيات بشكل كبير، والنقص الشديد بعدد أسرة العناية المركزة في المستشفيات، حيث سيتم فرض الاغلاق بدءاً من، صباح اليوم السبت، من الساعة الخامسة فجراً، ولغاية الساعة الخامسة من صباح يوم الاثنين، الموافق 30-11-2020 .

وأعلنت الحكومة اللبنانية، صباح اليوم عن بدء تنفيذ القرار في كافة أنحاء لبنان.

وحددت الحكومة اللبنانية بعض الاستثناءات وهي عبارة عن "المطاحن، والأفران، وكل ما له علاقة بتخزين وتصنيع المنتجات الغذائية والزراعية، والمصارف، والجيش، وقوى الأمن، ووزارة الصحة، والمستشفيات، والمستوصفات، والجمعيات غير الحكومية، والضمان، وتعاونية موظفي الدولة، وصناديق التعاضد، وكل ما هو مرتبط بأوراق الاستشفاء، وكل ما هو مرتبط بالمرافق الجوية والبحرية والبرية".

كما يستثنى من قرار الإغلاق أيضا، شركة كهرباء لبنان، وكل ما هو متعلق بصيانة وتوزيع الكهرباء، وقطاع الاتصالات، والمديرية العامة للنفط، وإدارة المنشأة النفطية، وكل ما يتعلق بالمازوت والبنزين، وكل مصالح المياه، والمطبوعات، ومصرف لبنان وأعضاء السلك الدبلوماسي، والقضاة، والمحامون، وكل ما هو مرتبط بقضايا اخلاء السبيل والنظر والبت بالدعاوى الطارئة، والاعلام، ونقل بضائع، وخدمات توصيل الطلبات، وفنادق وشقق مفروشة". وفق روسيا اليوم

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد