فى 4 خطوات.. تغلب على استهلاك التطبيقات المختلفة لرامات هاتفك الذكى

لندن / سوا / يشتكى الكثيرين من مستخدمى الهواتف الذكية خاصة الأندرويد من بطىء أجهزتهم دون معرفة السبب على الرغم من أنهم لا يستخدمون تطبيق أو اثنين على الأكثر فى وقت واحد، حيث يوضح تقنى الكمبيوتر "حسن هاشم" فيقول أن هذه المشكلة نابعة عن وجود العديد من التطبيقات الموجودة بالهاتف الذكى والتى تستهلك من ذاكرة الوصول العشوائى "الرامات" على الرغم من عدم حاجة المستخدم لها. 

وأضاف أن الرامات تشبه الكوب الممتلئ بالماء، حيث يقوم كل من هذه التطبيقات بسحب جزء بسيط من الذاكرة لكنه فى المجمل يصبح كمية كبيرة قادرة على "تهنيج" الجهاز، مشيرا إلى أن حل هذه المشكلة هو القيام بتعطيل بعض التطبيقات التى لا يحتاجها المستخدم أو بعض الخدمات الموجودة بالجهاز ولا يستخدمها وذلك كما يلى:

 1- نذهب إلى الإعدادات الخاصة بالجهاز.

 2- نختار من قائمة الإعدادات خيار application manager، ثم نختار منه تبويب جميع التطبيقات "

all". 3- نلاحظ ظهور جميع التطبيقات المثبتة على الهاتف الذكى، فنذهب إلى أى تطبيق لا نستخدمه ونضغط عليه لفتحه، سنجد نافذة جديدة تحوى زرين أحدهم لإيقاف التطبيق بشكل إجبارى والأخر لتعطيله فنضغط على كلمة "تعطيل" ليتم إيقاف التطبيق بالكامل.

 4- نكرر الخطوة السابقة مع كافة التطبيقات التى لا نحتاجها أو لا نستخدمها بكثرة، وبعد الانتهاء نقوم بعمل إعادة تشغيل للهاتف وسنلاحظ الفارق. 

وأشار "حسن" إلى ضرورة الحذر عند القيام بهذا الأمر، فينبغى على المستخدم أن يكون على علم بالتطبيقات التى يقوم بإغلاقها فالأمر ليس عبثيا حتى لا يسبب عطل فى الهاتف الذكى.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد