محدث: شاهد : إصابات وحالات اختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في قلقيلية والخليل

إصابات وحالات اختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في قلقيلية

قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، مسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان، والمطالبة ب فتح مدخل القرية الرئيسي المغلق منذ 17 عاما، ما أدى إلى إصابة ثلاثة شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق.

وأفاد منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي بأن عشرات الجنود هاجموا المسيرة وأطلقوا صوبها الرصاص "المطاطي" وقنابل الغاز المسيل للدموع، والصوت، ما أدى لإصابة ثلاثة شبان بالرصاص "المطاطي" والعشرات بالاختناق، جرى علاجهم ميدانيا.

وقال شتيوي إن جنود الاحتلال اقتحموا عددا من منازل المواطنين وحطموا نوافذها واعتلوا أسطحها واستخدموها ثكنات عسكرية لقناصتهم. وفق وفا

وأشار إلى أن مسيرة اليوم جاءت إحياء للذكرى الـ16 لاستشهاد الرئيس ياسر عرفات، وتنديدا بسياسة الإهمال الطبي التي تنتهجها سلطات الاحتلال بحق الأسرى.

وفي الخليل، أصيب عشرات المواطنين، بينهم صحفي، اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة باب الزاوية وسط الخليل.

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية، بأن جنود الاحتلال اعتلوا أسطح عدد من المنازل في منطقة باب الزاوية وأطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوب الشبان، ما أدى لإصابة مصور الوكالة الفرنسية حازم بدر بقنبلة غاز في قدمه، إضافة لإصابة عدد من المواطنين بالرصاص المعدني وبالاختناق، جرى علاجهم ميدانيا.

EmtPrmXWMAE0MAC.jpg
EmtPqjAXYAAu5WC.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد