غزة: المجلس التشريعي يدعو للالتزام بتعليمات الصحة والداخلية في مواجهة كورونا

رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني بالإنابة أحمد بحر

شدد رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني بالإنابة أحمد بحر، على ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات والقرارات الصادرة عن وزارتي الصحة والداخلية ب غزة بخصوص مواجهة جائحة كورونا ، معتبراً إياها واجبة الالتزام.

وقال بحر خلال خطبة صلاة الجمعة:" إن أي وباء هو جندي من جنود الله يصرفه عن من يشاء ويصيب به من يشاء، لحكمة يريدها الله عز وجل، ونسأل الله أن يوفق العلماء في أن يجدوا علاجاً لهذا الداء". وفق بيان وصل "سوا"

وأضاف بحر "إن اتباع تعليمات وزارة الصحة ووزارة الداخلية في الحجر الصحي واجب وكثيرة هي الشواهد القرآنية والنبوية لذلك"، موضحاً أنه لا يجوز تجاهل التعليمات الجديدة والتي أقرت بسبب تراخي المواطنين في التعليمات السابقة.

وأشار بحر أن هناك أمراض كمرض كورونا وقد تكون أشد ومن بينها الاحتلال الذي ينهش الأرض والحقوق الفلسطينية، مبيناً معاناة شعبنا بسبب الاحتلال الذي وصفه بالداء الأخطر والأكبر والسرطان الأشد، والذي يسرق الأرض ويقتل الانسان كما جرى مع الأسير الشهيد كمال أبو وعر.

كما شدد على ضرورة التمسك بالمقاومة المسلحة وكل أشكال المقاومة، لأن الاحتلال لا يفهم إلا لغة القوة والسلاح.

وتطرق بحر إلى نتائج الانتخابات الأمريكية والتي أفضت إلى فوز جو بايدن، حيث يراهن البعض عليه، مؤكداً أن السياسة الأمريكية في كل وقت منحازة للاحتلال على حساب الشعب الفلسطيني وقضيته، حيث تريد الولايات المتحدة أن يكون هو القوة الأعظم في المنطقة.

ودعا لعدم مراهنة على بايدن والعودة لمربع المفاوضات مع الاحتلال لأن ذلك سيعيد القضية الفلسطينية للوراء، مشدداً على ضرورة أن يتوحد الفلسطينيون في مواجهة مخططات الاحتلال وأهدافه، واتمام مشروع المصالحة لنكون أقوى في مواجهة الاحتلال وكل من يدعمه.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد