بالفيديو..حذاء تكنولوجي يتغير لونه مع زي مرتديه!

دبي/ سوا/ عكف مجموعة من مصنعي الأحذية على تطوير حذاء مصنوع من تقنيات متطورة، تجعله يتغير لونه كما تحب الفتاة التي ترتديه.

وذكر موقع CNET الأمريكي أن الحذاء الذي يحمل اسم Volvorii مزود بشاشة حبر إلكترونى مرنة مدمجة بداخله بعيدا عن نعل الحذاء، كما يوجد به جهاز استقبال بلوتوث منخفض الطاقة، يسمح للمستخدم بإختيار اللون والشكل الذي يريده للحذاء من خلال تطبيق خاص على هاتفه الذكي، حتى يتناسب مع الزي الذي ترتديه الفتاة.

وأضاف الموقع أن الحذاء الجديد له تصميم أنيق مع كعب عال ومصنوع من خامات عالية الجودة، ومطروح الآن لتلقى التمويل اللازم للإنتاجه وطرحه في الأسواق.

الجدير بالذكر أن تقنية الحبر الإلكتروني تُعد جديدة على عالم الأزياء والموضة، ولكن سبق استخدامها مسبقاً في مجال القراءة الإلكترونية e-readers، كما دمجتها شركة Pebble في ساعتها الذكية التي طرحتها مؤخرا.

تصنيع الحبر الإلكتروني

حاليا تقوم شركتين بتطوير الحبر الالكتروني هما شركة E Ink في كمبردج في ولاية مساتشوسيتس في الولايات المتحدة وشركة Xerox الرائدة في تصنيع ماكينات تصوير المستندات وطابعات الليزر، وعند النظر إلى الحبر الإلكتروني للوهلة الأولى سيبدو كما لو كان كالحبر العادي إلا انه يختلف عنه كثيرا حيث أن الحبر الالكتروني مكون من ملايين الحبيبات الميكروية في صورة تجاويف دقيقة تعرف باسم microcapsules هذه التجاويف تكون مملوءة بالحبر وهو عبارة عن مادة صبغية ملونة تحمل شحنة كهربية سالبة.

يمكن استخدام الحبر الالكتروني على نفس الورق المستخدم للكتابة عليه بالحبر العادي. ولكن في حالة الكتب الالكترونية فان صفحة الكتاب تكون مصنوعة من شريحة رقيقة من البلاستيك بسمك مليمتر واحد مطبوع عليها شبكة من المربعات تشكل خلايا متراصة مثل البكسيل المكون لشاشة الكمبيوتر، وكل خلية تتصل بدائرة الكترونية دقيقة في داخل الشريحة البلاستيكية تستخدم هذه الدوائر الالكترونية لإرسال شحنة كهربية موجبة أو سالبة إلى التجاويف لتكون الصورة أو النص.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد