جوال

لهذا السبب مايكروسف تتقدم بطلب غريب لمستخدمي جهازها "أكس بوكس" الجديد !

جهاز إكس بوكس الجديد

جهاز إكس بوكس الجديد

واشنطن - سوا

طلبت شركة "مايكروسوفت" الأمريكية، اليوم الخميس 12 نوفمبر 2020، من مستخدمي الجيل الجديد من جهاز ألعاب الفيديو الخاص بها "إكس بوكس" ألا ينفخوا دخان السجائر الإلكترونية عليها. وذلك بعد مرور يومين فقط من طرحها.

وتقدمت مايكروسفت بهذا الطلب بعد يومين فقط من توافرها للجمهور بسبب مقاطع مصورة يتم تداولها بصورة واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي، والتي تتناول "ارتفاع درجة حرارة الأجهزة" وكيف أنها تقذف الدخان على الرغم من وجود فتحات تهوية بها.

ومع سرعة تداول هذه المقاطع، بدأ الناس يتساءلون بسرعة عما إذا كانت مزيفة، حتى أظهر حساب على موقع "تويتر" باللغة الإسبانية يسمى "إكس بوكس ستوديو" (وليس حساب "إكس بوكس" الرسمي) كيف أن تأثير الدخان الذي يزعم الناس أنه ناتج عن ارتفاع درجة الحرارة كان على الأرجح ينتج من نفخ السجائر الإلكترونية في وحدة التحكم.

 

و غرد رئيس قسم التسويق في "إكس بوكس" آرون غرينبيرغ، عبر حسابه على "تويتر" قائلا: "ضعوا السيجارة الإلكترونية والتقطوا وحدة التحكم الخاصة بكم".

من جانبها، أكدت شركة "مايكروسوفت" تعليقا منها على المقاطع المصورة المتداولة المصحوبة بالدخان، أنها تأخذ جميع تقارير سلامة منتجاتها على محمل الجد، وأنها تجري مزيدا من التحقيق، بحسب موقع "سي نت".

وتم إطلاق جهاز ألعاب الفيديو "إكس بوكس طراز إكس"، يوم الثلاثاء، جنبا إلى جنب مع جهاز "إكس بوكس" الأصغر حجما والأرخص والأقل قوة.