خبراء إسرائيليون بـ"مهمة تدريب" في إثيوبيا لهذا السبب

طائرة إسرائيلية- أرشيفية

أعلن وزير الخارجية الأثيوبي عمر حسين، اليوم الخميس 12 نوفمبر 2020، عن وصول عددا من الخبراء الإسرائيليين إلى أثيوبيا، في مهمة تدريبية.

وقال حسين في مؤتمر صحفي اليوم، إن ستة خبراء إسرائيليين لمكافحة الجراد وصلوا إلى إثيوبيا مع 27 طائرة استطلاع دون طيار والعديد من مواد الرش لتدريب أكثر من 300 إثيوبي على كيفية مكافحة انتشار الجراد الصحراوي.

وأضاف: "إن معدات مكافحة الجراد والأجهزة المتطورة التي توفرها حكومة إسرائيل ستسهم كثيرًا في مكافحة انتشار الجراد في أجزاء من إثيوبيا"، لافتا إلى أن "التدريب العملي للخبراء في الحقول سيساعد أيضا في بناء نظام مكافحة الجراد الصحراوي بالخبراء والموارد الخاصة للبلاد".

ووفقًا للوزير، سيقدم الخبراء الإسرائيليون تدريبات ميدانية لأكثر من 300 فرد، مضيفا: "الشيء الأفضل بحسب الخبراء هو أنه من الممكن العمل في الليل بما أن الجراد من ذوات الدم البارد وينام ليلاً، فمن الفعالية محاربة الجراد ليلاً"، وفقا لما نقله موقع سبوتنيك.

وفي سياق متصل، قال رئيس فرقة العمل الإسرائيلية لمكافحة الجراد في إثيوبيا يوآف مورترو لوكالة الأنباء الإثيوبية، إن "المكافحة الفعالة للجراد تتطلب خبراء متخصصين على دراية بتطبيقات التكنولوجيا".

وأضاف: "سنستخدم نقطة ضعف الجراد لمصلحتنا في هذه المعركة، إنها مثل الحرب"، مشيرا إلى أن الطائرات المسيرة ستساعد في تتبع حركة الجراد حتى ينام، ثم نشر الخدمات اللوجستية والموارد لمكافحتها طوال الليل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد