سفير فلسطين يلتقي رئيس البرلمان في أوروغواي

أوروغواي/سوا/ أطلع سفير دولة فلسطين في أوروغواي وليد عبد الرحيم، رئيس مجلس النواب في جمهورية أوروغواي اليهاندرو سانشيز بيرييرا على آخر تطورات القضية الفلسطينية.

وقدم عبد الرحيم شرحا عن معاناة الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، لمناسبة حملة التضامن مع الأسرى والنواب المعتقلين من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

كما تم خلال لقاء الجانبين بحث آفاق التعاون بين البلدين في المجالات البرلمانية، وكذلك أهمية تشكيل مجموعة الصداقة البرلمانية مع فلسطين، وأهميتها في تعميق العلاقات البرلمانية والتنسيق المشترك في المؤتمرات الدولية .

وتم شرح الموقف الفلسطيني لإنهاء الاحتلال والتوجه إلى الأمم المتحدة متسلحين بالقرارات الدولية واعتراف المجتمع الدولي بالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف. إضافة إلى مخاطر الاستمرار في بناء المستوطنات غير الشرعية وجدار التمييز العنصري.

وطالب السفير برلمانات العالم بالتعبير عن تضامنهم مع البرلمانيين الفلسطينيين الأسرى الذين يتم اعتقالهم دون أي اعتبار للقانون الدولي.

وأكد بيرييرا أهمية افتتاح أول سفارة لدولة فلسطين في أوروغواي كتعبير للصداقة والتضامن مع قضية الشعب الفلسطيني العادلة وحقه في تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة على أساس قرارات الأمم المتحدة.

وأشار إلى الأهمية الكبيرة لتنسيق العمل وتقوية العلاقات بين أوروغواي وفلسطين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد