حماس: المقاومة ستواصل جهودها للإفراج عن أسرانا

مسلحون تابعون لحركة حماس - تعبيرية

قالت حركة حماس ، في بيان لها، مساء اليوم الثلاثاء، إن المقاومة ستواصل جهودها للإفراج عن الأسرى، وذلك تعقيبًا على استشهاد الأسير كمال أبو وعر في سجون الاحتلال.

وفيما يلي نص البيان كما وصل "سوا":

بسم الله الرحمن الرحيم

 تصريح صحفي

صادر عن حركة المقاومة الإسلامية حماس؛ تعقيبا على استشهاد الأسير في سجون الاحتلال كمال أبو وعر 

 تنعى حركة المقاومة الإسلامية حماس شهيد فلسطين الأسير المناضل كمال أبو وعر (٤٦ عاما) الذي ارتقى في سجون الاحتلال نتيجة الإهمال الطبي الذي مارسته مصلحة السجون بحقه.

  نتقدم بالتعزية من عائلة الأسير وأهالي محافظة جنين، فالأسير كمال هو أحد أبطال المقاومة في انتفاضة الأقصى، وشهدت ميادين الضفة لعملياته البطولية ضد الاحتلال ومستوطنيه. 

 نحمل الاحتلال المسؤولية عن هذه الجريمة البشعة التي تضاف إلى سجل جرائمه ضد أسرانا في السجون والتي ارتقى نتيجتها ٢٢٦ أسيرا فلسطينيا منذ العام ١٩٦٧.

 ندعو المؤسسات الحقوقية إلى ملاحقة الاحتلال ومقاضاته على جرائمه بحق الأسرى، فسياسة الإهمال الطبي التي انتهجتها مصلحة السجون ضد الأسير أبو وعر في علاجه من مرض السرطان وعدم توفير العناية له ما أدى إلى إصابته بمرض كورونا وتدهور حالته الصحية، هو بمثابة قرار إعدام عن سبق الإصرار. 

 نؤكد أن المقاومة ستواصل جهودها للإفراج عن أسرانا، فوعد الحرية هو عهد المقاومة الذي قطعته للأسرى، وإن حرية أسرانا تستحق منا كامل التضحية والفداء. 

حركة المقاومة الإسلامية حماس

الثلاثاء: ٢٤ ربيع الأول ١٤٤٢ هـ
الموافق: ١٠ نوفمبر ٢٠٢٠م

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد