استلام مشروع بئر مياه ومحطة تحلية في منطقة وادي غزة

غزة / سوا / قامت مصلحة مياه بلديات مياه الساحل وبالتعاون مع كل من مؤسسة التعاون وبلدية وادي غزة وبتمويل من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية ادارة البنك الاسلامي للتنمية باستلام مشروع بئر مياه ومحطة تحلية في منطقة وادي غزة استلاما ابتدائيا في يوم 13-4-2015 وبلغت قيمة المشروع حوالي 245 ألف دولار.

ومن المقرر أن تباشر بلدية وادي غزة بالتعاون مع مصلحة المياه تشغيل بئر المياه ومحطة التحلية ليستفيد منها سكان المنطقة البالغ عددهم 5000 نسمة بما يكفي لسد احتياجاتهم اليومية وتحسين خدمات المياه في المنطقة.


هذا وشمل المشروع حفر بئر مياه بقدرة إنتاجية تبلغ 60 متر مكعب في الساعة، وتركيب وحدة تحلية على البئر لإنتاج مياه محلاة صالحة للشرب بقدرة إنتاجية 50 متر مكعب في اليوم، وكانت قد بدأت أعمال المشروع منذ بداية شهر سبتمبر للعام 2014.


وجاء هذا المشروع نظرا لفقر تلك المنطقة للمياه، حيث تعتبر منطقة وادي غزة من المناطق الزراعية والتي تحتاج إلى أكثر من مصدر للتزود بالمياه، ويعتمد سكانها على بئر واحد فقط للاستخدامات المنزلية والشرب.


وبذلك فإن هذا المشروع سيزيد من كمية المياه المنتجة في تلك المنقطة وسيساهم في تحسين خدمات المياه المقدمة لسكان القرية التي تعاني من شح في المياه.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد