منتخبنا الوطني يقفز 71 مركزا ويرتقي للتصنيف الـ94 عالميا

زيوريخ / سوا /  حقق منتخبنا الوطني لكرة القدم، قفزة هائلة في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم ’الفيفا’، الصادر اليوم الخميس، بارتقائه للمركز الـ94 عالميا متقدما 71 مركزا.

ورفع منتخبنا الوطني رصيده من النقاط في التصنيف الجديد إلى 358 نقطة، بعد الإنجاز الذي حققه بتتويجه ببطولة كأس التحدي وتأهله إلى أمم آسيا المقبلة، ليصبح في المركز العاشر عربيا متقدما على منتخبات قوية مثل: العراق، والبحرين، وسوريا، ولبنان، وقطر، والكويت.

وكان أفضل ترتيب حققه منتخبنا الوطني في تصنيف الفيفا وصوله للمركز الـ115 عالميا عام 2000، بعد تتويجه ببرونزية كرة القدم في الدورة العربية التي أقيمت في الأردن.

عالميا، حافظ المنتخب الإسباني حامل لقبي كأس العالم وكأس أوروبا على موقعه في صدارة جدول التصنيف، وبقي المنتخب الألماني في المركز الثاني، وقفز المنتخب البرازيلي إلى المركز الثالث على حساب منتخب البرتغال الذي تراجع من المركز الثالث إلى الرابع، وتقدم كل من المنتخبين الأرجنتيني والسويسري مرتبتين إلى المركزين الخامس والسادس، وتراجع منتخب أوروغواي إلى المركز السابع، وأصبح منتخب كولومبيا ثامنا، بينما حافظ منتخب إيطاليا على موقعه في المركز التاسع متقدما على نظيره الإنجليزي الذي تقدم مرتبة واحدة إلى المركز العاشر.

عربيا، حافظ المنتخب الجزائري ممثل العرب الوحيد في كأس العالم على موقعه في صدارة المنتخبات العربية، وتقدم 3 مراكز بعد تحقيقه انتصارين على أرمينيا ورومانيا أمس، ليتقدم للمركز الـ22 عالميا، تلاه منتخب مصر الذي تراجع 12 مركزا ليصبح في المركز الـ36 عالميا، ثم المنتخب التونسي في المركز 48 عالميا، ثم منتخبات الأردن بالمركز الـ63، وليبيا في المركز الـ64، تلتها الإمارات بالمركز الـ72، والمغرب في المركز الـ77، وعمان 79، والسعودية 90، ومنتخب فلسطين في المركز الـ94.
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد