وفاة صائب عريقات تتصدر مواقع التواصل الاجتماعي

الراحل صائب عريقات

تصدر نبأ وفاة صائب عريقات امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية اليوم الثلاثاء مواقع التواصل الاجتماعي كافة ، حيث نعته شخصيات فلسطينية وعربية ودولية.

وبادر عدد من السياسيين والكتاب والإعلاميين إلى نعي صائب عريقات الملقب بأبو علي، فور الاعلان عن وفاته، مستذكرين مناقبه وسيرته ومسيرته في العمل الوطني والتحرري طوال فترة حياته.

عضو لجنة المتابعة العليا في الداخل الإسرائيلي أحمد الطيبي نعى عريقات على صفحته في فيسبوك قائلًا: " رحيل الصديق القائد صائب عريقات، الموت لا يوجع الموتى ، الموت يوجع الاحياء. عاش ومات عاشقاً للوطن. الى جنات الخلد يا ابو علي. رحمة الله . انا لله وانا اليه راجعون".

الطيبي.PNG
 

كما شارك الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورًا للراحل صائب عريقات داعين له بالرحمة والمغفرة، فيما بدأت منصات حركة فتح نشر صور عريقات وتصاميم خاصة تعبر عن مكانته.

أما الكاتب والمحلل السياسي ذو الفقار سويرجو أرفق صورة لعريقات عبر حسابه في فيسبوك وكتب عليها معقبًا: " وفاة امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الاخ صائب عريقات . لروحه الرحمة و السلام . و عاش الوطن "

كما نعت الاعلامية الجزائرية خديجة بن قنة صائب عريقات وغردت عبر حسابها في تويتر: "صائب عريقات في ذمة الله ، إنا لله وإنا إليه راجعون"

ونعى رئيس الوزراء الفلسطيني السابق رامي الحمد الله عريقات فغرد قائلًا: أخي العزيز صائب عريقات، تودعنا اليوم بعد حياة حافلة بالنضال المخلص لفلسطين وشعبها، لروحك الرحمة ولفخامة الرئيس ولرفيقة دربك أم علي وأبنائك ولأبناء شعبنا الصبر والسلوان. وفاتك خساره لقامة وطنية كان لها بصمتها في المسيرة النضالية التي آمن بها شعبنا وقضى من أجلها خيرة أبنائه شهداء."

ونعى الكاتب العماني زكريا المحرمي عبر حسابه في توتير صائب عريقات مشيدًا بمسيرته الوطنية: " لقد ختم صائب عريقات أعماله برفض الهرولة العربية إلى التطبيع ورفض مشروع نتنياهو ورفض صفقة القرن والوقوف بشموخ الفلسطيني المعهود ضد غطرسة كوشنير وصلف ترامب،،، رحمة الله تغشاك يا صائب عريقات، لروحك السكينة ولتاريخك المجد والخلود".

زكريا.PNG
 

أما الإعلامي التونسي محمد كريشان فقد نعى عريقات قائلا: " رحمة الله على الدكتور صائب عريقات والتعازي الحارة لعائلته ولكل الشعب الفلسطيني. من أكثر الشخصيات الفلسطينية ودا ودماثة وقدرة على تحمل الكثير من التجني والمزايدات، ومن أكثر القيادات الفلسطينية حرصا على علاقة دافئة مع الصحفيين ومختلف وسائل الاعلام العالمية".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد