قطاع المعلمين : التصعيد قادم إذا لم تتراجع الأونروا عن تخفيض الرواتب

موظفو الأونروا يحتجون على تخفيض رواتبهم

قال رئيس قطاع المعملين في اتحاد الموظفين التابع لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين " الأونروا " محمود حمدان، اليوم الثلاثاء، إنه سيكون هناك تصعيد قادم إذا لم تتراجع إدارة الوكالة عن قرار تخفيض رواتب موظفي الأونروا إلى النصف.

وشدد حمدان في حديث لإذاعة صوت القدس ، على أن قرار تخفيض الراتب سيؤدي إلي توتير حياة أسر الموظفين, وسيؤثر على الحياة الاقتصادية والتي تعيش في أزمة منذ فترة كبيرة.

وأضاف: "تابعنا هذا القرار بكل أسف وألم في ظل أوضاع مأساوية يعيشها اللاجئون في كافة المناطق"، مبينًا أنه لا يمكن القبول بهذا القرار, ويجب على إدارة "الأونروا" القيام بدورها في توفير أبسط حقوق الموظفين وهي الراتب.

وتابع حمدان: "دعونا كثير إلي توفير ميزانية ثابتة للوكالة عبر الأمم المتحدة, أسوة بغيرها من المؤسسات الدولية، وسوف نقوم بكل ما يلزم من اعتصامات وإضرابات مشروعة للتراجع عن هذا القرار الجائر بحق الموظفين".

وحذر من أن "قطع الأموال عن الوكالة هو بالدرجة الأولى سياسية, تستهدف اللاجئين الفلسطينيين من اجل إنهاء قضيتهم"، مطالبًا جميع دول العالم بضرورة المساهمة في معالجة الأزمة المالية "للأونروا" لتقديم خدماتها الإنسانية على أكمل وجه.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد