القناة 12 : الجيش يستعد لاحتمال إطلاق صواريخ من قطاع غزة

إطلاق صواريخ من غزة على جنوب اسرائيل

قالت القناة 12 الإسرائيلية، الليلة الماضية، إن الجيش الإسرائيلي في حالة تأهب قصوى في الجنوب وذلك استعدادا لاحتمال إطلاق صواريخ من قطاع غزة قد تطال مدن وسط إسرائيل.

وأوضحت ان الجيش الإسرائيلي يستعد كذلك للتعامل مع محاولات تسلل حدودية وذلك انتقاما ل بهاء أبو العطا القيادي البارز في سرايا القدس الذراع المسلح لحركة الجهاد الإسلامي عشية الذكرى السنوية الأولى لعملية اغتياله.

وفي الثاني عشر من نوفمبر العام الماضي اغتالت إسرائيل بهاء أبو العطا في غارة استهدفت منزلا شرقي مدينة غزة، تسببت باستشهاد زوجته وإصابة أبنائه بجراح مختلفة.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان، أصدره عقب اغتيال أبو العطا، إن الأخير، "نفذ عمليًا معظم نشاطات الحركة في قطاع غزة وكان بمثابة قنبلة موقوتة".

وكان "أبو العطا"، المُكنّى بـ"أبو سليم"، يشغل منصب قائد "سرايا القدس"، في المنطقة الشمالية لقطاع غزة.

واتخذ جيش الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، عدد من الإجراءات مع اقتراب ذكرى اغتيال القيادي في سرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي بهاء أبو العطا.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، أن الجيش الإسرائيلي نشر وعزز بطاريات القبة الحديدة في غلاف غزة مع اقتراب ذكرى اغتيال أبو العطا.

وكانت هيئة البث الإسرائيلية "مكان"، قد تحدثت في وقت سابق عن أن تل أبيب تخشى حدوث تصعيد من غزة في ذكرى الاغتيال.

وأضافت الهيئة بأنه تمت مناقشة الملف في جلسة مطولة لمجلس الوزراء السياسي والأمني الكابينت ، وتم التطرق لاحتمالات التصعيد في ذكرى اغتيال أبو العطا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد