مشاهدة مسلسل نهضة السلاجقة الحلقة 7 السابعة مترجمة

مشاهدة مسلسل نهضة السلاجقة الحلقة 7 السابعة مترجمة

تقدم لكم وكالة سوا الاخبارية مساء اليوم الاثنين 9 نوفمبر 2020، الحلقة السابعة من مسلسل نهضة السلاجقة العظمى  بعد بثه عبر قناة تي أر تي 1 التركية من بطولة بطولة الفنان بوجرا جولسوي و خديجة شنديل و ليلى ليديا توغوتلو وسط ترقب كبيرة من قبل عشاق الدراما التركية الممزوجة بالاكشن.

وكان قد قال مخرج مسلسل نهضة السلاجقة ايمره كونوك في تصريحات رصدتها سوا، إنه سيتم بث المسلسل عبر قناة تي أر تي 1 التركية، بعد الانتهاء من تصويره في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد.

لمشاهدة نهضة السلاجقة الحلقة 7 السابعة مترجمة كاملة إضغط هنـــــــا

وذكرت قناة تي أر تي 1 التركية، أن مسلسل نهضة السلاجقة يتم عرضه كل يوم اثنين في تمام الساعة الثامنة بتوقيت العاصمة التركية انقرة والقاهرة و القدس ، والساعة التاسعة بتوقيت مكة المكرمة والعاصمة القطرية الدوحة.

وشهدت الحلقة السادسة مواجهات حامية الوطيس بين السلطان جلال الدولة ملك شاه، حيث يظهر البروموا عندما بتحدث ملك شاه، بسحب المقاتلين نحوه لمحاصرتهم من الجهة الخلفية بعد هروب قائدهم.

ونهضة السلاجقة العظمى ( Uyanış: Büyük Selçuklu)‏ مسلسل دراما تاريخية تُركي، بدأ عرضه في 28 سبتمبر 2020 على قناة تي أر تي 1 التركية. يحكي المُسلسل عن قصة حياة الملك السلجوقي جلال الدولة ملك شاه ابن ألب أرسلان، وعن الأحداث والحروب التي جرت خلال حقبته.

وشارك في مسلسل نهضة السلاجقة العظمى بوجرا جولسوي بدور السلطان جلال الدولة ملك شاه، خديجة شنديل تركان خاتون، وليلى ليديا توغوتلو تجسد شخصية التشين، غوركان أويغون حسن الصباح، محمد أوزغور بدور نظام الملك، أكين كوش أحمد سنجر، إلكار كزماز أرسلان تاش.

ودراما تلفزيونية تركية، وهي المسلسلات الدرامية والتلفزيونية التي تبث في تركيا، والدراما التلفزيونية التركية لديها شعبية كبيرة في تركيا الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والبلقان، ولديها شعبية كبيرة في الدول العربية.

وتقوم القنوات العربية بشراء حقوق نشرها وثم دبلجتها باللهجة السورية غالباً، من أشهر المسلسلات التركية التي عرضت في القنوات العربية هي مسلسل نور وسنوات الضياع ووادي الذئاب وحريم السلطان وفاطمة والعشق الأسود وسامحيني ومسلسلات أخرى،

ومن أشهر نجوم الدرما التركية هم توبا بويوكستون وبيرين سات وكيفانش تاتليتوغ وبولنت إينال وأنجين أكيوريك وأركان بتك قايا وممثلين آخرين، عادة ما تكون الحلقات التي تعرض في تركيا تمتد لحوالي ساعتين حيث يتم عرض حلقة واحدة كل أسبوع بينما تعرض حلقة بشكل في القنوات العربية وتمتد الحلقة لحوالي 40 دقيقة وتحكي أغلبها عن قصص الحب والرومانسية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد