بهدف إدراج المشاريع ضمن الخطط التنفيذية للبلديات

هنية يستعرض استراتيجية تطوير المنشآت الرياضية مع بلديات غزة وخان يونس ورفح

عبد السلام هنية مساعد أمين عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة

أعلن عبد السلام هنية مساعد أمين عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة، عن تقديم الخطة الاستراتيجية لتطوير المنشٱت الرياضية في محافظات غزة .

جاء ذلك خلال زيارته للبلديات في غزة وخان يونس ورفح، صباح اليوم الاثنين، ولقائه مع يحيى السراج رئيس بلدية غزة، والمهندس علاء الدين البطة رئيس بلدية خان يونس، وأنور الشاعر رئيس بلدية رفح. وفق بيان وصل "سوا"

وأوضح هنية أن لقاء رؤساء البلديات تضمن عرض الخطة التي تم تقديمها لصندوق تطوير وإقراض البلديات، ومناقشة ما تحتاجه الملاعب والمنشآت الرياضية من تطوير، بالإضافة لإنشاء مرافق جديدة.

وأشار هنية إلى اهتمام رؤساء البلديات بالمشاريع المقدمة وإدراجها ضمن المشاريع المقرر تمويلها من صندوق إقراض البلديات، كما طرح هنية برنامج التشغيل المؤقت لكوادر الأندية من خلال البرامج التي تنفذها البلديات والاستفادة من الكوادر الرياضية المؤهلة في هذه البرامج، مشيداً بالجهود التي تبذلها البلديات في دعم الرياضة والمساهمة في تطوير البنية التحتية الرياضية.

بدورهم رحب رؤساء البلديات بالجهود التي يبذلها المجلس الأعلى للرياضة بقيادة عبد السلام هنية، وأكدوا دعمهم لتنفيذ المشاريع التطويرية والمساهمة في رفعة الرياضة ورعاية المواهب الرياضية وتمثيل الوطن في كافة المحافل الدولية، كما رحبوا بالتعاون مع المجلس الأعلى للرياضة والتنسيق في البرامج المشتركة.

يذكر أن اللقاءات مع رؤساء البلديات تضمنت مناقشة عدة مشاريع هامة من بينها الملعب المعشب في حي الزيتون بمدينة غزة بقيمة (400) ألف يورو، وتطوير ملعب السلطان برفح (بناء السور الخارجي والمدرجات وتطوير أرضية الملعب)، وتطوير ملعب المدينة الرياضية بخان يونس (إنشاء المدرج الشرقي، والعشب الصناعي لأرضية الملعب).

يذكر أن عبد السلام هنية سيقوم باستكمال زيارة البلديات لمناقشة خطة تطوير المنشآت الرياضية، وعرض الخطة المقدمة لصندوق إقراض البلديات التي بلغت قيمة مشاريعها (1,5) مليون دولار.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد