مصر تشارك في اجتماع برشلونة لبحث انهاء الاحتلال الاسرائيلي

القاهرة/سوا/ صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية بدر عبد العاطي بان وزير الخارجية المصري سامح شكري قد شارك في اجتماع اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية في شرم الشيخ بمتابعة مقررات القمة بشأن القضية الفلسطينية والتحرك الدولي لإنهاء الاحتلال مع وزير خارجية فرنسا لوران فابيوس ويشارك في عضوية اللجنة وزراء خارجيةالأردن وفلسطين والمغرب.

واضاف المتحدث بان الاجتماع قد عقد امس الاثنين في برشلونة على هامش أعمال الاجتماع الوزاري للاتحاد الأوروبي ودول جنوب المتوسط في إطار مراجعة سياسة الجوار.

وتابع المتحدث بان الوزير شكري قد استعرض في بداية الاجتماع التطورات الخاصة بالقضية الفلسطينية وتكليف القمة العربية الاخيرة للجنة الوزارية العربية بمتابعة الجهود والتحرك الدولي للعمل علي وضع تصور واضح ومدي زمني محدد لإنهاء احتلال فلسطين.

واكد الوزير شكري على أهمية دور فرنسا في المحافل المختلفة للتأكيد على مرجعيات عملية السلام ومحدداتها المتفق عليها دوليا بما يقود نحو إنهاء الاحتلال وتنفيذ حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود عام 1967 تكون عاصمتها القدس الشرقية.

واكد وزراء خارجية فلسطين والأردن والمغرب خلال الاجتماع على ذات النقاط التي طرحها الوزير شكري في حين أشار الوزير فابيوس الي حرص بلاده على استمرار التنسيق مع الدول العربية فيما يتعلق بالتوصل الي حل دائم للقضية الفلسطينية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد