غزة : لجنة التربية بالتشريعي تؤكد على أهمية معالجة الأزمات التي تواجه الشباب

لجنة التربية بالتشريعي تؤكد على أهمية معالجة الأزمات التي تواجه الشباب

استقبلت لجنة التربية والقضايا الاجتماعية في المجلس التشريعي ب غزة برئاسة د. عبد الرحمن الجمل، وفداً من المراكز الشبابية في قطاع غزة، بحضور أعضاء اللجنة كلاً من النواب يحيى العبادسة، وهدى نعيم، لمتابعة العمل الشبابي وقضايا الشباب الفلسطيني.

وضم الوفد كلاً من وجدي عزام من مركز شباب الأمة في خانيونس، ومحمود أبو صالح من مركز سواعد في المحافظة الوسطى، وأحمد الشيش من مركز سما الشبابي في شمال غزة، وزكي مدوخ من مركز المشروع الخيري في محافظة غزة.

وأكد النائب د. الجمل على حرص المجلس التشريعي على معالجة الأزمات التي تواجه الشباب، واعداً بدعم قطاع الشباب في إطار تحقيق مستقبل أفضل لهم في قطاع غزة، مشيراً إلى إقرار التشريعي لقانون الشباب الفلسطيني رقم 2 لسنة 2011 ولوائحه التنفيذية المعتمدة.

بدورها، قالت النائب نعيم إن السبب الرئيس لمشاكل الشباب هو الحصار المفروض على قطاع غزة، مؤكدة أن معالجة تلك المشاكل هي مسؤولية حكومية ومجتمعية، ومشيرة إلى دعم المجلس التشريع للمبادرات الشبابية وحرصه على التركيز بشكل أكبر على معالجة الأزمات الشبابية.

واستعرض وجدي عزام ممثلاً عن الشباب، مطالباتهم بحقوقهم المشروعة وفق قانون الشباب الفلسطيني، مطالباً بإقرار موازنات داعمة للمراكز والمبادرات الشبابية في محافظات قطاع غزة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد