صحيفة: الكويت تجري اتصالات بدعم أمريكي لحل الأزمة الخليجية

أعلام دول الخليج

قالت صحيفة كويتية، اليوم الاثنين 9 نوفمبر 2020، إن الكويت تجري اتصالات لحل الأزمة الخليجية بدعم أمريكي، الذي بدأت في يونيو 2017 وحتى الأن.

وأكدت مصادر حكومية لصحيفة "القبس" الكويتية، إن "مساعي الكويت لحل الخلاف الخليجي مستمرة ولم تتوقف"، كاشفةً عن "اتصالات تجري حالياً من أجل لم الشمل وبذل المزيد من المساعي الجديدة الهادفة للتوفيق بين وجهات النظر التي تعد السبب الرئيس في تأخر إنهاء الخلاف حتى الآن".

وقالت المصادر لـ "القبس": إن الاتصالات والرسائل مستمرة، وهناك تحركات كويتية متواصلة بدعم وتنسيق أميركيين للجهود الكويتية في هذا الصدد"، مستبعدةُ دخول أي أطراف جديدة لحل الخلاف الخليجي.

وذكرت المصادر أن: «هناك حرصاً كويتياً خليجياً أميركياً لاحتواء هذا الخلاف من أجل التفرُّغ لمواجهة التحديات في المنطقة والمتغيرات العالمية والاقتصادية والحفاظ على الكيان الخليجي».

وأشارت المصادر لصحيفة القبس الكويتية إلى " آمال لبداية جديدة لحل الخلاف الخليجي والدخول في انفراجة ت فتح لجميع الأطراف حلولاً مرضية بعيدة عن أي شقاق وعدم توافق".
يذكر أنه في 20 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، قال رئيس الوزراء الكويتي صباح الخالد الصباح، إن بلاده ستواصل "المساعي الخيرة لإنهاء الخلاف الذي نشب بين الأشقاء (في الخليج) وأضعف قوتنا، وسنواصل دعم مجلس التعاون باعتباره محققًا لمصالحنا وتطلعات شعبنا".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد