مديرية تعليم غرب غزة تناقش الترتيبات النهائية لاستئناف الدراسة في رياض الأطفال

مديرية غرب غزة تناقش الرتيبات النهائية لافتتاح رياض الاطفال

عقدت مديرية تعليم غرب غزة اليوم الإثنين، لقاء موسعاً مع مديريات رياض الأطفال وفق إجراءات السلامة الصحية لمناقشة الترتيبات النهائية لافتتاحها، واستئناف الدراسة .

وشارك في الاجتماع وفق بيان وصل "سوا" نسخة عنه، عبد القادر أبو علي مدير التربية والتعليم بغزة، و مدير دائرة الإرشاد والتدريب المروري في الشرطة الفلسطينية أشرف أبو عربية، و رئيس جمعية أصحاب وسائقي باصات رياض الأطفال حيدر ساق الله ، وعدد من المسؤولين ورؤساء الأقسام بالمديرية.

واستعرض أبو علي الخطوات التي اتخذتها وزارة التربية والتعليم في المرحلة الأولى والثانية من العودة الآمنة للمدارس وفقاً للبروتوكول الصحي الخاص بالدوام بالمؤسسات الحكومية والخاصة ، وأوضح أن مرحلة رياض الأطفال بحاجة إلى المزيد من الحرص سيما في التعامل مع الأطفال في تلك المرحلة العمرية، مؤكداً على استعداد المديرية  وجميع المديريات للعودة الآمنة لرياض الأطفال.

وشدد أبو علي على ضرورة تعيين موظف مسئول عن سلامة الإجراءات داخل كل روضة، و ضرورة قيام إدارات الرياض بالفحص اليومي للأطفال والعاملين والتأكد بأنهم لا يعانون من أعراض ارتفاع في درجة الحرارة أو أعراض تشبه الإنفلونزا وضرورة التقيد الكامل ببنود البروتوكول الصحي وأهمها التباعد الجسدي ، واستخدام المعقمات وذلك حرصاً على سلامة الأطفال والمربيات.

بدوره أكد المقدم  أبو عربية عن استعداد شرطة المرور للقيام بدورها في تنظيم حركة السير بالقرب من رياض الأطفال وذلك لضمان عدم التزاحم حفاظاً على صحة أطفالنا ودعا مديرات الرياض إلى التعاون مع طواقم الشرطة للقيام بواجبها وتمنى لشعبنا السلامة من كل سوء. 

من جهته أوضح ساق الله أنه تم التأكيد على سائقي الباصات بضرورة الالتزام بإجراءات السلامة والوقاية والالتزام بارتداء الكمامات واستخدام المعقم بشكل دائم وأنه لن يتم التهاون مع المخالفين.
وفي نهاية اللقاء فتح باب النقاش والاستفسارات من الحضور.

 

28ebd50c-5cc7-4619-9bf5-4fa0a90b99a4.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد