سيتم إدخالها خلال أيام

رام الله: الصحة تكشف عن تقنية لفحص الإنفلونزا وكورونا بآن واحد

جانب من عمل فرق التقصي الوبائي في فلسطين

كشف مدير عام الخدمات الطبية المساندة في وزارة الصحة ب رام الله أسامة النجار، اليوم الاثنين 9 نوفمبر 2020، عن تقنية جديدة سيتم إدخالها لعمل فحص ثلاثي للإنفلونزا العادية وA, B مع فحص فيروس كورونا .

وقال النجار في حديث لإذاعة صوت فلسطين، تابعته وكالة "سوا"، إنه "قريبا جدا سيتم إدخال فحص الفيروسات الثلاثة في أن واحد وبعينة واحدة"، متوقعا أن يتم إدخال التقنية خلال أيام.

وأضاف: أحضرنا هذه التقنية لوزارة الصحة وسيتم إدخالها والتعامل معها لكل مريض يوجد شكوك حول إصابته بالأنفلونزا أو بأي أعراض شبه الأنفلونزا للتمييز بينها وبين الكورونا لتسجيل عملية التشخيص والمراقبة، مشيرا إلى أنها تقنية اقرتها مؤسسات مراقبة الأمراض السارية في شهر مايو 2020.

وتابع النجار: "هناك عملية تجهيزات شاملة قامت بها وزارة الصحة لاستقبال الشتاء من تجهيز المستشفيات وتوفير العلاج وكل متطلبات المتابعة والمراقبة للمرضى".

وفيما يتعلق بالحالة الوبائية في فلسطين، قال النجار "تكيف المواطن مع الحالة الوبائية هو بالمفهوم الإيجابي الالتزام بإجراءات السلامة والوقاية وليس الانفلات وعدم أخذ إجراءات الوقاية كما يفعل البعض الذين يمارسون حياتهم بشكل طبيعي دون الالتفات لوجود الفيروس وأخذ الإجراءات الاحتياطية والوقائية".

وأكد أن "المعركة مرشحة للتصعيد خلال الشهور الثلاثة القادمة لأنه لم نبدأ بعد بفصل الشتاء كما هو متوقع أن تكون فيه الحالة الوبائية أصعب نتيجة انتشار فيروسات الانفلونزا العادية".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد