جامعة الأزهربغزة تستقبل وفداً من مؤسسة جايكا اليابانية

مدير جامعة الأزهر ومدير مكتب جايكا بغزة

استقبلت جامعة الأزهر ب غزة ، اليوم الأحد 8 نوفمبر 2020، وفدا من مؤسسة جايكا اليابانية لبحث سبل التعاون بينهما، ضم كلا من المهندس ساهر يونس مدير مكتب جايكا في غزة، والمهندسة أمل أبو معيلق مديرة وحدة المشاريع.

واستقبل الوفد الأستاذ الدكتور أحمد التيان رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور عبد الرازق سلامة عميد كلية الزراعة والطب البيطري، والمهندس محمد الوزير مدير وحدة المشاريع بالجامعة.

وأوضحت الجامعة في بيان وصل وكالة "سوا" الإخبارية، أن اللقاء تناول سبل التعاون المشترك بين جامعة الأزهر ومؤسسة جايكا اليابانية، مشيرةً إلى أن هذه الزيارة استكمالاً للتعاون المشترك، وتعزيزاً للعلاقات الثنائية بين المؤسستين.

وأضافت الجامعة: "جاءت الزيارة لاطلاع الجامعة على مسارات اهتمام جايكا هذا العام التي تركز على خدمة المجتمع والارتقاء به في العديد من المجالات الصحية والبنى التحتية".

واطلعت جامعة الأزهر وفد جايكا على أهم إنجازات الجامعة وشراكاتها مع المجتمع المحلي، كما تم تقديم مشروعين لهما علاقة بالتواصل مع مؤسسات المجتمع المدني والتي تخدم المجتمع بشكل عام، من ضمنها شراكة الجامعة مع جمعية الحق في الحياة والتي تهتم بتقديم خدمة طب الأسنان لفئة المعاقين من الأطفال.

بدوره وعد وفد مؤسسة جايكا بذل كافة الجهود للموافقة على المشروع الذي يعتبر من المشاريع المتميزة التي قدمت لمؤسسة جايكا.

وأشاد رئيس الجامعة بتواصل الدعم الياباني ولاسيما التوجه الياباني لتركيز الدعم في مجالات خدمة المجتمع أحد أهم اهتمامات الجامعة في الوقت الحالي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد