نتنياهو يقرر إقامة بلدة جديدة في غلاف غزة

بنيامين نتنياهو - رئيس الوزراء الإسرائيلي

قرر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الأحد إقامة بلدة جديدة في غلاف غزة ، متعهدا بمواصلة تطوير البلدات في جنوب إسرائيل .

وقال نتنياهو في كلمة له بمستهل الجلسة الأسبوعية للحكومة الإسرائيلية :" نواصل تطوير البلدات الجنوبية بما فيها الموشافات والكيبوتزات ، ونطور احياءا جديدة في سديروت ونتيفوت ، وينبغي ان اقول لكم إن هناك قائمة انتظار لكل منزل ، هذا هو خير دليل على متانتا القومية".

وفيما يتعلق بملف كورونا ، أضاف نتنياهو :" ستستمع الحكومة اليوم إلى إيجاز حول مواجهة جائحة كورونا ، نفتتح هذا الصباح الأعمال التجارية في الدكاكين المتواجدة في الشوارع ، ومن أجل تفادي ارتفاع متجدد في أعداد المصابين نسمح بفتحها لخدمة ليس اكثر من أربعة زبائن بآن واحد حيث سيتم التقيد بقواعد التباعد والنظافة."

وتابع :" لا زلنا في مرحلة مبكرة من العودة إلى مجرى الحياة الطبيعي ، وندرس باستمرار تأثير التسهيلات وافتتاح الأسواق بشكل تدريجي على المراحل الأولية من أجل منع انتشار الجائحة، ونرى ارتفاعا طفيفا في عدد المصابين وسنبحث بشكل معمق إمكانية المضي قدما في افتتاح الدكاكين او التوقف عن ذلك".

وطالب نتنياهو من جميع مواطني إسرائيل التقيد بالقواعد وبالتعليمات كي يتسنى العودة الى الحياة الطبيعية حتى جلب اللقاحات للمواطنين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد