النائب المصري: غزة اخترقت معادلة المستحيل وصمدت بوجه الحصار

النائب مشير المصري

أكد مشير المصري النائب عن حركة حماس في المجلس التشريعي الفلسطيني ب غزة ، أن حركته ومعها الشعب الفلسطيني، ردت على الحصار الذي فرضته حكومة الاحتلال على قطاع غزة، من أجل إخضاع المقاومة، وكان الإصرار على عدم الاعتراف بإسرائيل،مضيفاً "لن نتنازل عن حقوقنا وثوابتنا الوطنية".

وقال المصري، خلال مشاركته في مؤتمر الرواد الإلكتروني الأول، الداعم لمدينة القدس ، إن الحكومة في قطاع غزة استطاعت اختراق معادلة المستحيل بالمزاوجة بين نموذج الحكم والمقاومة في الوقت نفسه، واستطاع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة أن يكون خير معين لحكومته في مواجهة حصار القطاع، وفي محاربة الحصار الاقتصادي والمالي، واحتضن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة المقاومة خلال سنوات الحصار.

وأشار المصري إلى أن أهل غزة استطاعوا "النحت على صخر الحصار" وإيجاد البدائل عن الحصار، وأبدعوا بالوسائل البديلة. 

وذكر أن الشعب استطاع مواجهة المدفع من خلال مسيرات العودة، التي حققت الكثير من مطالبه، مشيراً إلى أن الشعب في غزة استطاع تحقيق معادلة البالون مقابل الحصار.

وفي ختام كلمته، أشار النائب الفلسطيني إلى إبداعات المقاومة في قطاع غزة على مختلف الصعد، وكيف استطاعت أن توجد موازنة الرعب مع الاحتلال الإسرائيلي، مشيراً إلى صراع الأدمغة.

 وأثنى المصري على الوحدة المشتركة للفصائل الفلسطينية في مواجهة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

جاء ذلك خلال الجلسة الأولى لليوم الأول من مؤتمر الرواد الإلكتروني الأول تحت عنوان "القدس أمانة، التطبيع خيانة"، الذي عقده الائتلاف العالمي لنصرة القدس وفلسطين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد