الهيئة العالمية لدعم غزة تطالب الرئيس الأميركي بإنصاف القضية الفلسطينية

جون بايدن الرئيس الأمريكي الجديد

طالب رئيس الهيئة الشعبية العالمية لدعم غزة عصام يوسف في تصريح صحفي صدر عنه اليوم الأحد، الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، والإدارة الأمريكية الجديدة إلى النظر بعين العدالة والإنصاف للقضية الفلسطينية، وطموحات الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال.

ورحّب يوسف بانتصار النهج الديمقراطي في الولايات المتحدة الأمريكية، على الرغم من حدة الاستقطابات التي شهدتها الانتخابات، وفق ما وصل وكالة "سوا" الإخبارية .

ودعا يوسف الرئيس بايدن إلى العمل على تثبيت حقوق الشعب الفلسطيني في أرضه، والتعاطي مع القضية الفلسطينية في إطار القوانين الدولية التي تقر بإقامة الدولة الفلسطينية، القابلة للحياة، وعاصمتها القدس الشريف.

وقال يوسف "الإدارة الأمريكية الجديدة مُطالبة بتصحيح سياساتها الخارجية تجاه العديد من القضايا، وعلى رأسها القضية الفلسطينية، والتي انحرفت عن مسارها إبان عهد الرئيس دونالد ترامب".

وعدّد يوسف العديد من الأخطاء التي ارتكبتها إدارة ترامب وشكّلت انحيازاً سافراً وكاملاً لدولة الاحتلال على حساب حقوق أبناء الشعب الفلسطيني، كإعلانه نقل السفارة الامريكية من تل أبيب الى القدس المحتلة، واعترافه بها عاصمة لإسرائيل، مما يقوّض بشكل نهائي حل الدولتين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد