نتنياهو يوجه رسالة مهمة الى ترامب

بنيامين نتنياهو ودونالد ترامب في البيت الابيض

وجه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الأحد رسالة مهمة الى الرئيس الأمريكي الخاسر في الانتخابات الرئاسية الامريكية دونالد ترامب.

وقال نتنياهو في رسالته التي نشرتها وسائل إعلام إسرائيلية :" شكرا لك أيها الرئيس ترامب ، على الصداقة التي أظهرتموها تجاه إسرائيل وتجاهي شخصيا وعلى اعترافكم ب القدس كعاصمة إسرائيل وبالسيادة الإسرائيلية على الجولان وعلى الوقوف ضد إيران وعلى اتفاقيات السلام وعلى توسيع رقعة التحالف بين بلدينا الذي وصل قمما غير مسبوقة".

إقرأ/ي أيضا: نائبة بايدن: الرئيس الأمريكي الجديد يعرف كيف يضمد الجراح وسيعالج البلاد

وكان نتنياهو قد هنأ الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، بعد امتناعه عن هذه الخطوة لساعات.

وقالت القناة (13) إن نتنياهو، هنأ بايدن في تغريدة على تويتر، بعد نحو نصف يوم من إعلان شبكات التلفزة الأمريكية فوزه على منافسه الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب.

وكانت تقارير إسرائيلية، قد قالت إن نتنياهو، كان يأمل بفوز الرئيس الحالي، دونالد ترامب بدورة ثانية، نظرا للدعم الكبير الذي قدمه له ولسياساته اليمينية المتطرفة، خلال السنوات الأربعة الماضية.

وكتب نتنياهو مهنئا الرئيس الديمقراطي ونائبته "أهنئ جو بايدن وكامالا هاريس".

وأضاف مخاطبا الرئيس الأمريكي المنتخب "يا جو، تسود بيننا علاقات طويلة الأمد ودافئة وشخصية منذ ما يقرب من 40 عاما، وأعرفك كصديق عظيم لإسرائيل".

ومضى نتنياهو "أتطلع إلى العمل معكما (يا بايدن وكامالا) على مواصلة تعزيز التحالف الخاص القائم بين الولايات المتحدة وإسرائيل".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد