رؤساء عرب يهنئون بايدن بعد فوزه برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية

أمير قطر والرئيس المصري

قدم عدد من رؤساء الدول العربية التهنئة للمرشح الديمقراطي جو بادين لفوزه في انتخابات الرئاسة الامريكية على حساب الرئيس الجمهوري دونالد ترامب.

ووجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مساء اليوم التهنئة الي جو بايدن الرئيس المنتخب للولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بعد إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية الامريكية.

وأكد الرئيس السيسي في هذه المناسبة على التطلع للتعاون والعمل المشترك من أجل تعزيز العلاقات الثنائية الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، بما فيه صالح البلدين والشعبين الصديقين، جاء ذلك فى تصريحات للسفير بسام راضى المتحدث باسم رئاسة الجمهورية.

من جهته أبرق رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون، إلى الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن، مهنئا بانتخابه رئيسا للولايات المتحدة الأميركية، ومعربا عن أمله في أن يعود في عهده التوازن في العلاقات اللبنانية- الأميركية لما فيه مصلحة الشعبين اللبناني والأميركي الصديقين.

بدوره هنأ الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر ، الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن ونائبة الرئيس كامالا هاريس.

وكتب أمير دولة قطر عبر تويتر: تهانينا للرئيس المنتخب جو بايدن ونائب الرئيس المنتخب كامالا هاريس. أطيب تمنياتي لشعب الولايات المتحدة وأتطلع إلى العمل معًا لمواصلة تعزيز الصداقة بين بلدينا.

وفي وقت سابق السبت، أعلنت وسائل إعلام أمريكية فوز جو بايدن بالسباق إلى البيت الأبيض، على حساب الرئيس الحالي الجمهوري دونالد ترامب، الذي رفض الاعتراف بالهزيمة، حسبما أكدت حملته الانتخابية.

ولم يقر ترامب بهزيمته أمام بايدن، متوعدا بطعون قضائية لم يحددها، سعيا لتغيير نتيجة السباق إلى البيت الأبيض.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد