البردويل: مستعدون للانتخابات وعباس يمارس التضليل الإعلامي

غزة /سوا/ قال صلاح البردويل القيادي في حركة حماس ، إن الرئيس محمود عباس يمارس ما وصفه بـ "تضليل إعلامي وقلب للحقائق؛ ليحمي سوأته السياسية والوطنية"، مشيراً إلى أن  "حماس مستعدة دومًا للانتخابات".

وأكّد البردويل في تصريح اليوم، الاثنين، استعداد حركته لخوض الانتخابات التشريعية والرئاسية، وتنتظر اللحظة التي تتم فيها تلك الانتخابات، مضيفًا: "حماس استعدت دومًا ولا تزال مستعدة لخوض الانتخابات".

وأعلن عباس في تصريحات له صباح الاثنين عن استعداده تحديد موعد الانتخابات العامة في البلاد فور موافقة حركة حماس على إجرائها.

وفيما يتعلق باتهام عباس لحماس بالتخطيط لإعلان "دولة في غزة"، شنّ البردويل هجومًا لاذعًا على رئيس السلطة، واصفًا إياه بأنه أفني حياته في "المفاوضات المباشرة مع الاحتلال والتنازل والتعاون الأمني ضد كل ما هو وطني ومقاوم".

وكان عباس أعرب عن قلقه إزاء توجه "حماس" لإجراء مفاوضات منفصلة مع إسرائيل بشأن "مشروع الدولة ذات الحدود المؤقتة" في قطاع غزة، ومنح الضفة الغربية نظاما للحكم الذاتي، مع انسحاب جزئي للقوات (الإسرائيلية) منها.

واعتبر القيادي بحماس قلق عباس من غزة، بأنه "لا يريد أن ينازعه أحد في التنازل"، وهو يريد فقط أن يقول للعالم أنه وكيل التنازلات الحصري، حسب وصفه.

وشدّد البردويل على أن حماس هي التي تقود مشروع الثوابت ولا يمكنها التنازل عن شبر واحد من أرض فلسطين، مشيرًا إلى أن الرئيس عباس "لم يبقِ أي شبرٍ لتقام عليه الدولة الفلسطينية، "وكل ما يتعامل به تنازل تام عن القضية والشعب الفلسطيني" على حد وصف البردويل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد