الرئيس الـ 46

وسائل إعلام أميركية تعلن فوز جو بايدن بانتخابات الرئاسة

جو بايدن

أعلنت كبرى وسائل الإعلام الأمريكية، مساء اليوم السبت 7 نوفمبر 2020، فوز المرشّح الديمقراطي، جو بايدن في انتخابات الرئاسة الأمريكية 2020.

وأكدت شبكة "سي إن إن" وإن بي سي" وصحيفتا "نيويورك تايمز" و"غارديان" و"واشنطن بوست"، ووكالتا الأسوشياتد برس وبلومبيرغ، فوز بايدن بالانتخابات الأميركية.

وقالت سي إن إن في نبأ لها، إن النتائج الأولية تشير إلى فوز جو بايدن في الانتخابات الرئاسية الأميركية بعد فوزه بولاية بنسلفانيا، وبالتالي حصوله على العدد الكافي من مجموع الأصوات الانتخابية.

اقرأ أيضا/ من هو جو بايدن الرئيس الـ 46 للولايات المتحدة الأميركية ؟

ومن جانبها، قالت الأسوشيتد برس، إن بفوز بايدن بولاية بنسلفانيا وصل إلى 284 صوتا في المجمع الانتخابي، متجاوزا 270 صوتا اللازمة للفوز بالرئاسة.

5fa6d1464c59b71e2c08f878.jpg
 

وقال بايدن في تغريدة نشرها على "تويتر"، :"يشرفني أنكم اخترتموني لقيادة بلادنا العظيمة"، مضيفًا: "عملنا سيكون صعبا، وسأكون رئيسا لكل الأمريكيين".

يشار إلى أن الرئيس ترامب، كان قد أعلن في تغريدة له عبر تويتر فوزه في الانتخابات الأمريكية، وأنه تقدم بفارق كبير على منافسه جو بايدن.

اقرأ أيضا/ أول تعليق إسرائيلي على فوز بايدن بانتخابات الرئاسة الأميركية

وأعرب الرئيس الأمريكي ترامب مجدداً عن قناعته بالفوز في انتخابات الرئاسة على منافسه الديمقراطي جو بايدن. وفق موقع "روسيا اليوم"

وكتب ترامب في تغريدة مقتضبة نشرها اليوم السبت على حسابه في "تويتر": "فزت بهذه الانتخابات بفارق كبير!"، إلا أن موقع تويتر قام بوضع تنبيه على تغريدته، موضحًا فيها أن النتائج لن تعلن بعد من المصادر الرسمية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد