مركز الخليل المجتمعي يُطلق مشروع لتعزيز الحوار الاجتماعي

مركز الخليل المجتمعي

أطلق مركز الخليل المجتمعي لتعليم الشباب والكبار، اليوم السبت 7 نوفمبر 2020، مشروع "تعزيز الحوار الاجتماعي بين رجال الدين للاستجابة الطارئة لحماية الفئات المستضعفة من خطر "COVID-19" بدعم من صندوق الملك عبد الله بن عبد العزيز.

وأوضح المركز في بيان وصل وكالة "سوا" الإخبارية، أن المشروع يهدف إلى تعزيز الحوار الاجتماعي بين القيادات الشبابية في مواجهة الآثار الناجمة عن تفشي وباء كورونا في مجالات التعليم والبطالة والاقتصاد والعنف ومواجهة خطاب الكراهية الذي يستغل اسم الدين للإساءة للآخرين في ظل الاغلاقات الناتجة عن تفشي وباء كورونا.

وأضاف: "يركز المشروع على عقد ورشة تشاورية بين الشباب من جميع التوجهات الدينية والفكرية والثقافية لمناقشة آليات الاستجابة للحد من تأثير تفشي وباء كورونا وتشكيل لجنة لقيادة عملية التغيير داخل المناطق المستهدفة واطلاق أول قناة راديو مجتمعي حول الحوار الاجتماعي واجراء 4 جلسات حوار اجتماعي حول تأثير القيادات المستهدفة في تحسين الحياة داخل مخيمات اللاجئين والتوقيع على وثيقة استراتيجية للحد من تأثير تفشي وباء كورونا على التعليم والبطالة والاقتصاد والعنف".

وأوصى المشاركون في اللقاء بضرورة توسيع دائرة العمل على الحوارات الاجتماعية لتشمل جميع المكونات الفكرية والثقافية والاجتماعية والمكانية حتى يتم التوصل إلى أفضل الحلول من خلال الحوار الاجتماعي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد