غزة: توضيح بشأن إدخال 3 شبان مصابين بفيروس كورونا للعناية المكثفة

تفشي فيروس كورونا بغزة

علق مدير مستشفى غزة الأوروبي يوسف العقاد، اليوم السبت، على  إصابة عدد من الشبان بفيروس كورونا وإدخالهم إلى العناية المكثفة، قائلاً "منذ بدء المستشفى استقبال المصابين بفيروس كورونا كان معظمهم من فئة الشباب ولا تظهر عليهم أعراض المرض ولذلك كانوا لا يحتاجون الى الدخول لأي قسم بالمستشفى".

وأضاف العقاد في تصريح لإذاعة "صوت القدس "، أن "الشباب المصابين الثلاثة كانوا لا يعانون من أمراض مزمنة, وإدخالهم الى العناية المركزة يعتبر ناقوس خطر كون الفيروس أصبح يؤثر على فئة الشباب".

وأشار إلى أنه و"في الآونة الأخيرة تبين أن هناك فئة عمرية من الشباب أظهرت الفحوصات بها علامات صعبة جراء الإصابة بالفيروس"، منوهاً إلى أن "الوضع الصحي للشباب المصابين داخل العناية تحسن خلال 48 ساعة ما يعني أن الفئة الشبابية تستطيع مقاومة الفيروس كون مناعتهم أكبر وأقوى من غيرهم".

ولفت العقاد إلى أن "الشباب وصلوا مستشفى الأوروبي وهم مصابين بضيق في التنفس وهو الأصعب كون الفيروس يؤثر بشكل أساسي على الرئتين".

وقال "كنا ولا زلنا نعول على ثقافة المواطن ووعيه والتزامه بإجراءات الوقاية ولكن للأسف صدمنا بحالة من عدم الاكتراث من قبل المواطنين".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد