قلقيلية: دعوة إلى تجنيب القضية الفلسطينية التجاذبات الإقليمية

رام الله / سوا/ دعا متحدثون إلى تجنيب القضية الفلسطينية التجاذبات الإقليمية، وعدم الزج بشعبنا في أتون الصراع الدائر، والعمل على فرض النظام وإنفاذ القانون ونشر حالة من الأمن والاستقرار من خلال وحدة وتماسك المؤسسة الأمنية، وتوحيد الجهود لمحاربة الظواهر السلبية ومن لا يريدون لقضيتنا خيراً.

جاء ذلك خلال احتفال حاشد نظمه جهاز الأمن الوقائي في محافظة قلقيلية اليوم الاثنين، لوداع مدير المديرية العميد سعيد العطاري الذي انتقل لتسلم مهام منصبه الجديد مديراً لمديرية أريحا، واستقبال المدير الجديد العقيد هلال عبد الحق.

وشارك في الحفل محافظ قلقيلية رافع رواجبة، وقائد جهاز الأمن الوقائي اللواء زياد هب الريح وأعضاء من قيادة الجهاز، ورئيس هيئة شؤون الجدار والاستيطان وليد عساف، وأمين سر إقليم حركة فتح محمود ولويل وأعضاء الإقليم، ومدراء المؤسستين الأمنية والمدنية، ورئيس بلدية قلقيلية عثمان داود، ورؤساء عدد من المجالس البلدية والقروية، وممثلون عن الفعاليات الشعبية والأهلية في المحافظة.

وأوضح المحافظ أن المؤسسة الأمنية لعبت دوراً استثنائياً في فرض النظام وإنفاذ القانون، ونشر حالة من الاستقرار بفضل تماسك وقوة المؤسسة الأمنية، والتكامل في الأداء والتناغم في العمل في ظل هذه الظروف التي تشهد تصعيداً غير مسبوق من قبل الاحتلال الإسرائيلي الذي يمعن في مصادرة الأرض وقتل الإنسان الفلسطيني.

وأشار إلى عمل المؤسسة الأمنية وأدائها الذي كان متميزاً في محافظة قلقيلية، مشيداً بدور فعالياتها الذين يتعاطون بايجابية مطلقة بالوقوف إلى جانب المؤسسة الأمنية في محاربة الظواهر السلبية، مشيداً بدور إقليم حركة فتح الذي وفر البيئة الآمنة المناسبة والداعمة للمؤسسة الأمنية.

بدوره ثمن اللواء زياد هب الريح الدور الذي قام به العميد سعيد العطاري متمنيا له التوفيق في مهام عمله الجديد مديرا لمديرية أريحا، وأكد أن ظاهرة التنقلات في المؤسسة الأمنية هي ظاهرة صحية، مشيدا بالمؤسسة الأمنية وتكاملها في الأداء والمهمة، مثمنا دور حركة فتح الذي يساند المؤسسة الأمنية في عملها.

وقال هب الريح إننا نعمل في ظروف سياسية وأمنية معقدة لذلك نحن مستمرون في تنفيذ تعليمات القيادة بحفظ الأمن والأمان للمواطن الفلسطيني ولن نسمح بازدواجية السلطة والقوانين، ونحن مستمرون في العمل على وحدانية السلطة ووحدانية السلاح لان خارطة الطريق المفروضة على الشعب الفلسطيني صعبة، وهذا يتطلب جهدا مضاعفا ولن نسمح لأحد بالاتجار بالقضية الفلسطينية، لذلك موضوع الإسلام السياسي والارتباط بمكتب الإرشاد التابع للإخوان المسلمين يجب أن نبتعد عنه.

من ناحيته أشاد محمود الولويل بعطاء المؤسسة الأمنية وتميزها موجهاً تحياته إلى مدير قائد جهاز الأمن الوقائي على ما يقوم به من دور وطني فاعل ويواصل عمله ليل نهار من أجل تعزيز الأمن والأمان، مشيداً بعطاءات العميد سعيد العطاري ونضالاته متمنياً للمدير الجديد التوفيق في مهام عمله الجديد، شاكراً للمحافظة وفعالياتها مساندتهم ووقوفهم إلى جانب المؤسسة الأمنية .

وأشاد سعيد العطاري بدور فعاليات محافظة قلقيلية ومواطنيها وشخصياتها الاعتبارية، مثمنا دور المحافظ باعتباره المرجعية الأولى للعمل الأمني في المحافظة، ومساندته الدائمة للمؤسسة الأمنية، مثمنا دور حركة فتح ووقوفها إلى جانب المؤسسة الأمنية في محاربة الظواهر السلبية التي عملت المؤسسة الأمنية على اجتثاثها من جذورها، داعيا إلى الاصطفاف خلف الرئيس محمود عباس ودعم برنامجه السياسي ونضاله الدبلوماسي من خلال العمل بقوة على ترسيخ سيادة القانون.

وفي نهاية الاحتفال تم تكريم العميد العطاري من قبل مؤسسات وفعاليات المحافظة تقديرا لجهوده.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد