لقاء مع رئيسة مجلس الأمن الاثنين المقبل

منصور: هناك نشاطات واسعة في الأمم المتحدة تتعلق بالقضية الفلسطينية

رياض منصور مندوب فلسطين الدائم لدة الأمم المتحدة

أكد رياض منصور مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة، اليوم السبت 7 نوفمبر 2020، أن هناك نشاطات مستمرة وجهود تبذل في الأمم المتحدة تتعلق بالقضية الفلسطينية على أكثر من صعيد.

وقال منصور في حديث لإذاعة صوت فلسطين، تابعته وكالة "سوا"، إن اللجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة تعتمد بأغلبية ساحقة قرارات خاصة بفلسطين.

وأضاف: "اللجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة انهت من اعتماد قرارات تتعلق بالقضية الفلسطينية سواء ب الأونروا أو الممارسات الإسرائيلية بما فيها الاستيطان".

وتابع: "نحن ممتنون للمجتمع الدولي وتأييده وخاصة الكتل الرئيسية للمجتمع العربي حول هذه المسألة (المجموعة الإسلامية، عدم الانحياز، الدول الأوروبية) وكل المكونات الرئيسية.

ولفت منصور إلى لقائه مع رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، قائلا "اطلعته على أخر التطورات بما في ذلك ما وقع في مجلس الأمن بمناقشة عدة مسال ابرزها مبادرة الرئيس عباس حول المؤتمر الدولي"، مؤكدا على "أن يكون رئيس الجمعية العامة على اطلاع لأن له دور مهم في الأمم المتحدة ومع الأمين العام، وحول القرارات المتخذة بالجمعية العامة المؤتمن عليها".

ولفت إلى أن "هناك لقاء يوم الاثنين مع رئيسة مجلس الأمن الحالية لهذا الشهر للاستمرار بالحديث والتشاور حول المسألة المتعلقة بدور مجلس الأمن، ومبادرة الرئيس عباس".

وأكد مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة، أنه تم إعلام السفراء العرب في اجتماع حول هذه المسألة والتنسيق مع سفير تونس الممثل العربي في مجلس الأمن استعدادا لشهر يناير"، معبرا عن أمله "أن تكون الظروف أكثر نضجا على طريق البدء بالخطوات العملية والمشاورات من قبل الأمين العام في مسألة المؤتمر الدولي".

وفيما تعلق بالانتهاكات الإسرائيلية أكد منصور أنه يتم التعامل مع هذه التطورات عبر 3 بوابات، مشيرا إلى أن "البوابة الأولى إذا كانت هناك اجتماعات ومناقشات حول الممارسات الغير قانونية للاحتلال سيتم طرحها في اللجنة الرابعة للأمم المتحدة.

وتابع: البوابة الثانية من خلال إرسال مذكرات لتوثيقها من قبل مجلس الأمن والأمين العام للأمم المتحدة ورئيس الجمعية العامة، لافتا إلى أن البوابة الثالثة "هي الاتصالات اليومية والمكثفة مع الدول الفاعلة من ضمنها الدول الأوروبية والاتحاد الأوروبي التي تتدخل بشكل ايجابي، لتزيد من الضغط على سلطة الاحتلال الإسرائيلي ومعاقبتها".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد