السودان: سبب وفاة القارئ نورين محمد صديق - من هو الشيخ نورين محمد صديق ويكيبيديا

سبب وفاة القارئ نورين محمد صديق

أعلن وزير الشؤون الدينية والأوقاف بالسودان نصر الدين مفرح، اليوم السبت 7 نوفمبر 2020، عن وفاة الداعية السوداني نورين محمد صديق إثر حادث سير برفقة ثلاثة من أصدقائه اثناء قدومهم من الولاية الشمالية في رحلة دعوية اجتماعية.

وكتب مفرح في منشور عبر صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك:" أحبتي : (( كل من عليها فان * ويبقي وجه ربك ذو الجلال والإكرام )) ،ان الحياة لتقسو ولكن أشد قسوتها على النفس حينما تفجعك بوفاة من أسهم في الحياة بتطريب الروح واشجاها بعذب أصدق الحديث تلاوةً وترتيلاً".

وفجعتُ مساء هذا اليوم الجمعة برحيل احد أشهر قارئ قرآن بالسودان وتالياً له أثر حادث حركة انه الشيخ :نورين محمد صديق حافظ كتاب الله الذي حدثت وفاته مع نفر كريم من رفاقه الحفظة وهم : الشيخ :علي يعقوب، الشيخ :عبد الله عوض الكريم،الشيخ : مهند الكناني، ويتلقي العلاج الان الشيخ: سيد بن عمر.

وأضاف مفرح:" واني إذ انعاهم ولا ازكيهم على الله فإن الله قد زادهم تشريفا، فكرّمهم، وخصّهم بكلامه إجلالاً وتشريفاً، وما من صدورٌ تحوي كلام الله إلا وتشرفت بأنها من صدور أهل العلم، قال سبحانه: ﴿ بَلْ هُوَ آَيَاتٌ بَيِّنَاتٌ فِي صُدُورِ الَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ ﴾ [العنكبوت: 49]، اسأل الله لهم المغفرة والرحمة ولنا ولزويهم الصبر وحسن العزاء ( انا لله وانا اليه راجعون )".

وغرد الدكتور حاكم المطيري عبر تويتر:"وفاة الشيخ المقرئ #نورين_محمد_صديق السوداني في حادث سيارة برفقة عدد من حفاظ القرآن فاللهم ارحمهم وتقبلهم وأكرم نزلهم واجعل اللهم القرآن شفيعا لهم".

وأوضحت وسائل إعلام سودانية أن القارئ نورين بدأ في حفظ القرآن على يد شيوخ كتاتيب في منطقة بارا بولاية شمال كردفان منتصف التسعينيات، حيث اشتهر ضمن قراء سودانيين آخرين بتلاوة القرآن الكريم بروايات متعددة.

وبينت :"اشتهر بترتيله القرآن الكريم بصوت خاشع جذب إليه الآلاف من المتهجدين في شهر رمضان ، وصار إماما لأشهر مساجد العاصمة الخرطوم".

وشارك باسم السودان في مسابقات دولية عدة أبرزها ماليزيا ودبي، حيث حصل على جائزتها العالمية الثالثة في القرآن الكريم خلال منافسة مع 83 دولة، كما يتردد صدى تلاوة نورين في مركبات المواصلات العامة والسيارات الخاصة وإذاعة القرآن الكريم وفي الأسواق والمحلات التجارية بالسودان وخارجه.

ونعي العديد نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي والقراء والمثقفين القارئ السوداني محمد صديق وزملائه الثلاثة الذي أوفتهم المنية مساء أمس الجمعة بعد رحلة دعوية في الولايات الشمالية متمنين الشفاء الى صديقهم الرابع بعد نقله الى أحد مشافي العاصمة الخرطوم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد