محدث: فصائل فلسطينية تعقب على إنهاء الأسير ماهر الأخرس إضرابه عن الطعام

ماهر الأخرس

عقبت الفصائل الفلسطينية، مساء اليوم الجمعة 6 نوفمبر 2020، على انتصار الأسير ماهر الأخرس على السجان الإسرائيلي، وإنهاء إضرابه عن الطعام، بعد الاتفاق على عدم تجديد اعتقاله الاداري.

وفيما يلي تعقيب الفصائل الفلسطينية كما وصلت وكالة سوا: 

حركة حماس

إن انتصار الاسير ماهر الأخرس في معركته مع إدارة السجون الإسرائيلية هو انتصار عظيم له وللحركة الأسيرة كافة ، وانتصار لإرادة شعبنا الفلسطيني الذي وقف بثبات مع الأسير ماهر الأخرس و احتضن قضية الأسرى ودافع عنها بكل قوة.

 إن هذا الإنتصار يجب أن يكون مناسبة لتجديد عهد شعبنا وفصائله وقواه كافة مع الاسرى وقضاياهم العادلة ، وتصعيد النضال ومواصلة المقاومة و الكفاح ، من أجل تحرير جميع الأسرى والأسيرات من سجون الإحتلال الإسرائيلي.

الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس"

اقرا ايضا/ الأسير ماهر الأخرس ينهي رسميا إضرابه المفتوح عن الطعام

 

حركة الجهاد الإسلامي :

تصريح صحفي
الأسير المجاهد ماهر الأخرس يسجل انتصارا جديدا في مواجهة الاعتقال الإداري بعد 103 أيام من معركة الكرامة

حقق الأخ المجاهد الأسير ماهر الأخرس من بلدة سيلة الظهر بمحافظة جنين ، انتصارا جديدا في مواجهة سياسة الاعتقال الإداري بعد رحلة صمود وتحدٍ للسجان الصهيوني، كان سلاحه خلالها الإيمان بالله ، والإصرار على انتزاع قرار بحريته.

فبعد 103 أيام من معركة الكرامة والصمود واصل خلالها المجاهد البطل ماهر عبد اللطيف الأخرس (49 عاما) إضرابه المفتوح عن الطعام بعزيمة وبسالة متحديا جبروت السجانين وإرهابهم ، أنهى المجاهد البطل إضرابه اليوم، ليسجل إنجازا يضاف إلى إنجازات الحركة الأسيرة، وذلك على الرغم من شدة المعاناة التي كابدها فترة إضرابه عن الطعام.

إننا إذ نشيد بهذا الإنجاز ونبارك للأخ ماهر الأخرس انتصاره على السجان، فإننا نؤكد وقوفنا التام إلى جانب الأسرى حتى ينالوا حريتهم بإذن الله. 

 

الجبهة الشعبية :

تصريح صحفي

الشعبية: انتصار إرادة الأسير البطل ماهر الأخرس مثار فخر واعتزاز لشعبنا وللحركة الأسيرة

أشادت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بانتصار إرادة الأسير البطل ماهر الأخرس على السجان الصهيوني، بعد معركة إضراب أسطورية عن الطعام استمرت أكثر من مائة يوم.

وأكدت الجبهة أن هذا الانتصار البطولي للأسير سيظل مثار فخر واعتزاز لشعبنا وللحركة الأسيرة التي تخوض معركة مستمرة في سبيل استرداد حريتها ضد الاحتلال الصهيوني ومخابراته وأدوات قمعه الإجرامية.

ودعت الجبهة إلى ضرورة استلهام معاني التضحية والإصرار والعزيمة التي تسلح بها هذا الأسير المناضل لتعزيز نضالنا ووقوفنا إلى جانب الحركة الأسيرة التي أثبتت على الدوام في معارك الإرادات الفردية والجماعية، بأنها تقدم على الدوام الصورة الوطنية الأنصع. 

وختمت الجبهة بيانها مثمنة كل حملات التضامن والإسناد الوطنية والأممية الواسعة مع الأسير البطل ماهر الأخرس طوال فترة خوضه معركة الإضراب، والتي لفتت أنظار العالم إلى حقيقة ما تعانيه الحركة الأسيرة الفلسطينية من جرائم متواصلة ترتكبها مصلحة السجون الصهيونية.
الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

 

الجبهة الديمقراطية: 

«الديمقراطية»: الأسير الأخرس انتصر بأمعائه وإرادته الفولاذية على إرادة إدارة السجون الإسرائيلية

قالت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، إن «الأسير ماهر الأخرس انتصر بأمعائه الخاوية بعد خوضه إضراباً مفتوحاً عن الطعام لـ (103) أيام رفضاً لاعتقاله الإداري، وبإرادته الفولاذية على إرادة إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي وجبروت جلاديه الذين رضخوا لمطالبه العادلة بعدم تجديد اعتقاله الإداري في 26 تشرين ثاني (نوفمبر) 2020 والإفراج عنه».

وشددت الجبهة على أن انتصار الأخرس هو انتصار للحركة الوطنية الأسيرة ولكافة أبناء شعبنا الفلسطيني، ولحملات الدعم والإسناد والتضامن في الوطن وفي مخيمات اللجوء والشتات التي وقفت لجانبه وساندته طيلة فترة إضرابه الطويلة، ولعائلته التي نقلت أدق التفاصيل عن معركته البطولية معركة «الأمعاء الخاوية» 

 

الجبهة العربية الفلسطينية :

الجبهة العربية الفلسطينية : انتصار ماهر الاخرس هو انتصار لكافة الأسرى ولشعبنا

باركت الجبهة العربية الفلسطينية الاتفاق الذي أبرمه الأسير ماهر الأخرس مع إدارة السجون بالإفراج عنه يوم 26 نوفمبر الجاري وأضافت الجبهة ان هذا انتصار كبير للاخرس وشعبنا ، معتبرة أن هذا الانتصار يمكن استثماره والبناء عليه في مواجهة سياسة الاعتقال الاداري الذي تنتهجه اسرائيل بشكل يخالف ابسط قواعد القانون الدولي.

وأضافت الجبهة إننا ونحن نهنئ الأسير ماهر الاخرس بانتصار إرادته على السجان الإسرائيلي الذي كسر بها قوة بطش وجبروت وعنجهية السجان ، خاصة في ظل الظروف الاعتقالية الصعبة التي مر بها ، فإننا نؤكد أن معركة الأسرى ستتواصل وسيظل شعبنا يشاطر كافة الأسرى معاناتهم وصمودهم حتى يتم الإفراج عنهم جميعاً من سجون الاحتلال .

ودعت الجبهة إلى توحيد الجهد الوطني لدعم وإسناد أسرانا الأبطال واعتماد برنامج وطني يعتمد على الفعل الشعبي كأساس وتشارك فيه كافة المستويات الرسمية والشعبية والانطلاق بحملة دبلوماسية وإعلامية وقانونية لكشف انتهاكات إسرائيل بحق أسرانا الأبطال والتوجه للمحافل والمحاكم الدولية لمعاقبة إسرائيل على جرائمها وانتهاكاتها بحقهم.

 

 حركة المقاومة الشعبية في فلسطين:

نهنيء الأسير ماهر الأخرس وعائلته وكل أحرار العالم بهذا النصر الاسطوري، وموعدنا القدس ان شاء الله.- انتصار الأسير ماهر الأخرس كشف زيف أباطيل المؤسسة الصهيونية، في اجراءاتها الظالمة والتعسفية بحق أسرانا البواسل.

- الأسير ماهر الأخرس عبر بكل كبرياء وشموخ وصبر وإباء عن صمود أسرانا في وجه العدو الصهيوني.

- ندعو لتوفير الحماية العاجلة لانقاذ اسرانا في سجون العدو الذين يواجهون الظلم والبطش في سجون القهر والعذاب.

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد