حماس تطور قدراتها البحرية

إذاعة: إسرائيل لا تعارض تشغيل الميناء في غزة بشرط واحد

الفلسطينيون بالقرب من الحدود البحرية شمال قطاع غزة - أرشيف

نقلت وسائل إعلام عبرية، اليوم الخميس، أن إسرائيل لا تعارض تشغيل الميناء في غزة ، محددةً قبولها ذلك بشرط واحد.

وقال مصدر عسكري كبير في سلاح البحرية أن حماس تعكف على بناء قدرات هجومية بحرية، وأضاف أن إسرائيل لا تعارض تشغيل الميناء في غزة بشرط أن تخضع الحركة فيه لمراقبتها. وفق هيئة البث الإسرائيلية "مكان"

وحول الأوضاع على الجبهة البحرية الشمالية، كشف المصدر النقاب، عن أن ايران زودت حزب الله بصواريخ باليستية دقيقة من صنعها الى أن مدى عمليتيها لم يتضح بعد.

وفي سياق متصل تستكمل في هذه الايام وحدات سلاح البحرية الاستعدادات لاستيعاب أول سفينة صواريخ من طراز سعار ستة من بين الاربع التي تم بناؤها في ألمانيا.

اقرأ أيضا: الصحة بغــــــزة: 20 حالة خطيرة بين المصابين بفيروس كــــــورونا والعدد بازدياد

وستعتبر السفن الجديدة الأكثر تطورا من بين التي يمتلكها السلاح، علما بانها تكون مزودة بوسائل قتالية واستطلاعية حديثة تجعلها قادرة على تنفيذ مهام الحفاظ على الحدود البحرية لدولة إسرائيل وضمان مصالحها في مياها الاقتصادية.

في غضون ذلك، قال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي في بيان مقتضب مساء اليوم، "تصل أولى السفن الحربية من سلسلة سفن الصواريخ من نوع "ساعر 6" إلى "إسرائيل" أوائل الشهر المقبل قادمة من ألمانيا، لتنضم إلى سلاح البحرية، لتعزيز أمن المجال البحري وحماية المياه الاقتصادية والاستراتيجية، على أن يستلم الجيش السفن الثلاث الأخرى نهاية العام 2021".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد