نتائج السبر الترشيحي 2021 علمي وأدبي في سوريا برقم الاكتتاب - وزارة التربية السورية السبر الترشيحي

نتائج السبر الترشيحي 2021 علمي وأدبي في سوريا برقم الاكتتاب

نتائج اختبار الترشح للشهادة الثانوية العامة دورة 2020، للفرعي العلمي والادبي، إذ تنشر لكم وكالة سوا الاخبارية، اليوم الخميس 5 نوفمبر 2020، نتائج السبر الترشيحي 2021، بعد ما تم نشرها خلال الساعات القليلة الماضية عبر موقع  وزارة التربية السورية الالكتروني.

وذكرت وزارة التربية والتعليم في يبان رصدته سوا، جميع الطلاب والطالبات فحص النتائج عبر موقع الوزارة بالإضافة الى المنصات الإلكترونية التي أعلنت عنها قبل عدة أيام لجميع الطلاب الفرع العلمي والادبي في كافة المحافظات السورية.

نتائج السبر الترشح 2021 الفرع العلمي إضغط هنـــــا

نتائج السبر الترشح 2021 الفرع الادبي إضغط هنـــــا

وأوضحت الوزارة التربية السورية أن شروط النجاح باختبار سبر المعلومات الفرع الأدبي ألا تقل علامة اللغة العربية عن 50 %، و ألا تقل علامة بقية المواد عن 20 %، وألا يقل معدله العام عن 500 من 1000 .

وبينت الوزارة أن شروط النجاح باختبار سبر المعلومات الفرع العلمي، ألا تقل علامة اللغة العربية عن 40 %، ألا تقل علامة بقية المواد عن 20 %، ألا يقل معدله العام عن 500 من 1000 .

وكانت وزارة التربية قد أعلنت في وقت سابق عن أسماء الناجحين في اختبارات القيد والقبول لمعاهد التربية الرياضية للعام الدراسي 2020-2021.

وأوضحت أنها ستصدر لاحقا أسماء المقبولين في هذه المعاهد مبينة أنه يمكن للراغبين بمعرفة أسماء الناجحين الدخول إلى الموقع الرسمي للوزارة.

وأكدت الوزارة في تعميم تلقت سانا نسخة منه على جميع الموجهين التربويين والاختصاصيين متابعة جميع المدارس التي يشرفون عليها وترميم أي شاغر تعليمي فيها مشددة على مدير التربية والموجه التربوي والاختصاصي الذي يشرف على المدرسة ومدير المدرسة تبين النقص في الأطر التدريسية والتعليمية في أي مدرسة.

وكانت وزارة التربية أعلنت في الـ 17 من شهر أيلول الماضي شروط التقدم لفحوص القيد والقبول التي تؤهل الطلاب الناجحين فيها لمفاضلة معاهد التربية الرياضية للعام الدراسي 2020-2021 في محافظات دمشق وحلب ودير الزور والحسكة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد