غزة: تعليم الوسطى يتجهز لإعداد بطاقات التعلم الذاتي

المشرفون التربويون في مديرية الوسطى- غزة

يتجهز المشرفون التربويون بقسم الإشراف التربوي في مديرية التربية و التعليم بالمحافظة الوسطى، اليوم الخميس، لإعداد بطاقات التعلم الذاتي لطلبة الصفوف من الخامس الأساسي حتى التاسع الأساسي للفصل الدراسي الأول و بمشاركة لجان المباحث المختلفة.

وقال رئيس قسم الإشراف التربوي كمال أبو شملة، في بيان وصل وكالة "سوا" الإخبارية، "أن هناك جهود كبيرة يبذلها المشرفين التربويين في هذا الوقت بهدف إعداد بطاقات تعلم ذاتي لمباحث اللغة العربية و الرياضيات و اللغة الإنجليزية"، مبيناً أن هذه البطاقات تم إعدادها وفق قائمة معايير ترتبط بشكل كبير بمهارات المحتوى الدراسي للفصل الدراسي الأول.

وبين المشرفون التربويون أنه "تم تشكيل فرق ضمت المشرفين التربويين و نخبة من المعلمين المميزين في كل مبحث من المباحث الثلاثة لإعداد بطاقات التعلم الذاتي".

وأضاف المشرفون: "قائمة المعايير التي تم إعداد هذه البطاقات بناء عليها ترتبط بمفردات ومهارات المحتوى، و ضرورة أن تحمل كل بطاقة عنوان بالمهارة و المفهوم مع تقديم المادة بشكل متسلسل يتوافق مع تسلسل موضوعات ودروس المنهاج الدراسي بحيث تكون جاذبة ومثيرة لدافعيتهم".

ولفت المشرفون إلى أن بطاقات التعليم الذاتي تشمل تدريبات متنوعة من حيث الشكل والتفكير وتتضمن إرشادات خاصة بأولياء الأمور و الطلبة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد