سنشهد زيادة إضافية في عدد الإصابات

الصحة برام الله: لقاح الانفلونزا لم يصل حتى اللحظة وقرار جديد بهذا الشأن

لقاح الانفلونزا الموسمية

أكد مدير عام الخدمات الطبية المساندة في وزارة الصحة ب رام الله اسامة النجار، صباح اليوم الخميس، أن لقاح الانفلونزا الموسمية كان من المفترض أن يصل خلال الأسبوع الأول من شهر نوفمبر الحالي ولم يصل حتى اللحظة وننتظر وصوله خلال الأيام المقبلة.

وأضاف النجار في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" تابعته "سوا"، أن وزيرة الصحة مي الكيلة وعلى إثر هذا التأخير قررت أن يتم فوراً حجز 60 ألف جرعة من لقاح الانفلونزا للعام القادم 2021 ودفع ثمنه مسبقاً لعدم حدوث تأخير مثلما حدث هذا العام.

وبشأن الحالة الوبائية أوضح بأن هناك إجتماع اليوم لوزيرة الصحة مع اللجان المختلفة لبحث الوضع الوبائي مع دخول فصل الشتاء ومناقشة تصريحات منظمة الصحة العالمية بإرتفاع الاصابات في منطقة حوض المتوسط.

ولفت النجار إلى أن الوزارة تتابع الحالة الوبائية يوم بيوم وتطلع على عدد الاصابات والوفيات والوضع الوبائي بشكل عام، مؤكداً أننا سنشهد زيادة اضافية في عدد الإصابات خاصةً عقب زيادة عدد الفحوصات اليومية الأمر الذي سيؤدي لظهور اصابات أكثر خاصةً وأن الشتاء فصل ازدحام في البيوت.

وأشار إلى أن هناك زيادة كبيرة وملفتة للنظر وهذا بسبب حالة الاستخفاف من قبل المواطنين وعدم التباعد وعدم لبس الكمامة، وهذا سيؤدي لوصلنا لنقطة صعبة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد