قبل النهاية .. ترامب يثير الشكوك حيال عمليات الفرز الجارية

ترامب الرئيس الامريكي

قبل نهاية فرز الأصوات في بعض الولايات الأمريكية المتبقية، يسعى الرئيس الأميركي دونالد ترامب الأربعاء 4 نوفمبر 2020، إلى إثارة الشكوك حيال عمليات فرز الأصوات الجارية حالياً، متحدثاُ عن تزوير في الانتخابات من دون تقديم أي دليل.

وكتب ترامب في تغريدة "مساء أمس كنت متقدماً في كثير من الولايات الرئيسية" مضيفاً "بعد ذلك، بدأت الواحدة تلو الأخرى تختفي بطريقة سحرية مع ظهور بطاقات انتخابية مفاجئة واحتسابها".

 

ويشير ترامب للبطاقات التي وصلت عبر البريد ومن الممكن أن تستمرّ عملية فرزها أياماً عدة في بعض الولايات، وسرعان ما وسم موقع تويتر التغريدة بأنها تحوي معلومات مضللة.

وفي السياق ذاته قال مدير حملة ترامب: "إذا أحصينا جميع الأصوات الصحيحة سنفوز".

من جهته، تعهد جو بايدن المرشح الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأمريكية اليوم الأربعاء بأن حملته "لن يهدأ لها بال حتى احتساب كل صوت" بعدما أعلن الرئيس دونالد ترامب عزمه اللجوء إلى المحكمة العليا لوقف عملية فرز الأصوات.

وكتب بايدن في تغريدة "لن يهدأ لنا بال حتى يُحتسب كل صوت".

وكتبت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة، ومنافسة ترامب في الانتخابات الماضية، هيلاري كلينتون، على صفحتها على تويتر "كل صوت يجب أن يحسب، هذه هي الديمقراطية الحقيقية". وفق موقع "عربي 21"

 

وقال مدير حملة بايدن إن المرشح الديمقراطي سيحصل على أكثر من 270 من أصوات المجمع الانتخابي اليوم.

ويتم اختيار رئيس الولايات المتحدة بنظام المجمع الانتخابي، والبالغ عدد أصواتھ 538 ،ولكي یصبح المرشح فائزا، علیھ أن ینتزع 270 صوتاً أو أكثر من أصوات المجمع الانتخابي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد