جوال

من هي ايمان جودة التي فازت بانتخابات الكونغرس الامريكي؟

الفائزة بانتخابات الكونغرس الأمريكي إيمان جودة

الفائزة بانتخابات الكونغرس الأمريكي إيمان جودة

واشنطن - سوا

وُلدت إيمان جودة من والدين فلسطينيَّين، هاجرا من فلسطين إلى ولاية كولورادو بأمريكا عام 1974، وفق ما نشرته إيمان على موقع حملتها الانتخابية، فقد جاء والداها بحثاً عن "الحلم الأمريكي"، فبالنسبةِ لها كان الحلم الأمريكي "حقيقةً وليس كلاشية أو شعاراً سياسياً"، فقد عاشته بدايةً من هجرة والديها، منذ أكثر من 50 عاماً، وبدئهما مشروعاً صغيراً، ثم تطوُّر ونموّ مشروعهما معاً.

وكانت والدتها مدرِّسة في كولورادو طيلة 30 عاماً، كذلك كان والدها مدرساً إلى أن امتلك مشروعه الخاص وأصبح رجل أعمال فلسطينياً – أمريكياً.

تقول إيمان إنّ والديها "بدآ معاً من الصفر"، وجعلها ذلك تعيش "الحلم الأمريكي" حقيقةً.

حصلت إيمان على شهادتها الجامعية ثمّ درجة الماجستير في الإدارة العامة، كما تدرِّس حالياً بجامعة دنفر في "برنامج الإثراء"، كما تعلّم لمدة أربعة شهور في السنة في أحد برامج المدارس الثانوية.

وبعد تخرجها أصبحت إيمان منسقة لأنشطة جمعية تحالف الأديان بولاية كولورادو Interfaith Alliance of Colorado،، وهي وجهٌ معروف أيضاً في أروقة مجلس النواب الأمريكي، حيث كانت تنافح عن القضايا المتعلقة بسياسات التعامل مع المسلمين، وفي عام 2008 أنشأت منظمة "تعرّف إلى الشرق الأوسط"، وهي منظمة غير ربحية مهمتها مد جسور التفاهم بين الأمريكيين وبين "إحدى أكثر المناطق التي يساء فهمها في العالم"، وفق ما تقول إيمان، بحسب ما جاء على موقع (عربي بوست).

وترشحت جودة في تلك الانتخابات لتحل محل النائب الديمقراطي جوفان ميلتون، المضطر للتنحي عن الانتخابات لتجاوزه الحد الأقصى لفترات البقاء في منصبه، بعدما أعيد انتخابه لآخر مرة عام 2018.

وحصدت المرشحة الديمقراطية المسلمة من أصل فلسطيني، إيمان جودة، اليوم الأربعاء 4 نوفمبر 2020، على مقعدٍ في مجلس النواب الامريكي (الكونغرس) بعد فوزها في الانتخابات عن عن ولاية كولورادو.

وقالت جودة في تغريدة لها عبر تويتر، تعقيبا على فوزها: "لقد فعلناها! عملت بجد لأجعل الحلم الأميركي حقيقة للجميع. أنا فخورة كمسلمة، فلسطينية أميركية، وأن أكون قادرة على تمثيل المواطنين في الهيئة التشريعية لولاية كولورادو! الآن، لنبدأ العمل".

وبعد فوز المرشحة الديمقراطية إيمان جودة، ستكون أول مشرعة مسلمة في ولاية كولورادو الأمريكية.

وفي وقت سابق، قالت جودة في تصريح صحفي:” خضت الانتخابات لأن لدي الثقة بأنني امتلك الخبرة والتجارب التي يمكن أن تخلق سياسة جديدة متقدمة ومتطورة".