جدد دعوته لعقد مؤتمر دولي للسلام

بالصور: الرئيس عباس : مستعدون للذهاب الى المفاوضات على أساس الشرعية الدولية

الرئيس عباس ورئيس وزراء رومانيا - رام الله

جدد الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، اليوم الأربعاء 4 نوفمبر 2020، دعوته لعقد مؤتمر دولي للسلام، بناءا على ما تقدم به في الأمم المتحدة، مؤكدا استعداده للذهاب إلى المفاوضات على أساس الشرعية الدولية، وتحت رعاية الرباعية الدولية.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس عباس رئيس وزراء رومانيا لودوفيك أوربان، في مقر الرئاسة ب رام الله ، الذي يقوم بزيارة مهمة إلى فلسطين، لبحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، وبحث آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وجدد الرئيس الفلسطيني محمود عباس شكره لرومانيا على مواقفها الثابتة من أجل تحقيق السلام على أساس حل الدولتين وفق القانون الدولي ومواقف الاتحاد الأوروبي ذات الصلة، وفقا لوكالة وفا.

وأعرب الرئيس عباس عن تطلعه بأن تسهم هذا الزيارة في تعزيز وتقوية العلاقات الثنائية، والتبادل المشترك بين الشعبين الفلسطيني والروماني، وتعزيز سبل التعاون في المجالات كافة، مقدرا عاليا ما تقدمه رومانيا من منح دراسية تساهم في بناء وتمتين جسور العلاقات بين البلدين والشعبين.

بدوره، شكر رئيس الوزراء الروماني الرئيس الفلسطيني على حسن الاستقبال، مؤكدا متانة العلاقة بين البلدين، والشعبين الصديقين، وأهمية السعي الدائم لتعزيزها في جميع المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وبين رئيس الوزراء الروماني أن موقف بلاده ثابت في دعم تحقيق السلام، وفق مرجعيات الاتحاد الأوروبي والقانون الدولي.

2.jpg
eb02ca26-4451-4f50-9c02-cd4bf855d691.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد