الجهاد تحذر من خطورة الأوضاع الصحية داخل السجون

حركة الجهاد الاسلامي

حذرت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، مساء اليوم الثلاثاء، من خطورة الأوضاع الصحية داخل سجون الاحتلال بعد تأكيد إصابة عدد كبير من الأسرى بفيروس كورونا ، مؤكدةً أن تفشي الوباء بين الأسرى جاء نتيجة الإهمال المتعمد والتقصير من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

وفيما يلي نص البيان كما وصل وكالة "سوا" الإخبارية:

بِسْم الله الرحمن الرحيم

بيان صحفي

صادر عن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

نحذر الاحتلال من الإهمال في تقديم العلاج للأسرى المصابين بكورونا

تحذر حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين من خطورة الأوضاع الصحية داخل سجون الاحتلال بعد تأكيد إصابة عدد كبير من الأسرى بفيروس كورونا ، حيث تتابع الحركة باهتمام وقلق بالغين كل ما يرد من داخل السجون حول تفشي هذا الوباء بين الأسرى الأبطال نتيجة الإهمال المتعمد والتقصير من قبل سلطات الاحتلال في إجراءات الوقاية من الفيروس الذي أصاب عددا من الأسرى.

إننا في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين نحمل الاحتلال كامل المسؤولية عن سلامة جميع الأسرى وخاصة الأسرى المصابين بفايروس كورونا، ونطالب المنظمات الدولية والحقوقية بالقيام بكامل مسؤولياتها دون أي تقاعس لحماية الأسرى و متابعة تنفيذ سلطات الاحتلال لكامل البروتوكولات الصحية الخاصة بالوقاية من هذه الجائحة ومعالجة الأسرى المصابين.

إننا لن نتهاون إزاء أي خطر يتهدد حياة أسرانا الأبطال. وسيبقى العمل من أجل الدفاع عنهم وتأمين حريتهم على رأس أولوياتنا الوطنية.

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

الثلاثاء 17 ربيع أول 1442هـ، 3 نوفمبر 2020م

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد