تفاصيل تكريم فلسطيني أنقذ ضابطًا خلال هجوم فيينا – هكذا عاملته النمسا مسبقًا

الشاب الفلسطيني أسامة خالد جودة

كشف والد الشاب الفلسطيني أسامة خالد جودة، اليوم الثلاثاء، تفاصيل منح الشرطة النمساوية في فيينا نيشان الشرطة الذهبي لنجله، تقديرًا لموقفه الشجاع خلال الهجوم الإرهابي الذي أودى بحياة 5 أشخاص وإصابة نحو 17 آخرين.

وكانت العاصمة فيينا قد تعرضت لهجوم مسلح ليلية أمس الاثنين، قبل ساعات من فرض إغلاق عام في البلاد نتيجة تفشي فيروس كورونا .

وكتب والد الشاب، خالد جودة مقيم في فيينا وهو من قطاع غزة ، على جدار حسابه في فيسبوك، خبر حصول ابنه على التكريم من الشرطة، مع صور للشاب يحمل الوسام، قائلا: "حفظك الله ولدي، وشكراً النمسا".

من جانبه عقب النائب النمساوي من أصول عربية، عمر الراوي، على حادثة الشاب جودة قائلًا: "قبل سنة تقريباً نشرت خبر العائلة الفلسطينية التي رفض عمدة المدينة إعطائها موافقة شراء بيت بحجة عدم رغبته بعائلة مسلمة في بلدته".

وأضاف الراوي على حسابه في فيسبوك: "ابن هذه العائلة الشاب الفلسطيني أسامة جودة كان أحد أبطال ليلة أمس. قام بإنقاذ الشرطي الجريح من مكان الجريمة معرضاً نفسه للخطر. بمثل هؤلاء من شبابنا نفتخر، وليس بمن تشبع بفكر إرهابي متطرف. وفقك الله يا أسامة وحفظك من كل مكروه". وفق موقع العربي الجديد.

ولاقى فعل جودة وموقفه ترحيبًا كبيرًا وقبولًا عبر منصات التواصل الاجتماعي في العالم العربي والجاليات العربية في أوروبا، حيث أثنوا على شجاعة الشاب أسامة، واعتبروه نموذجا يحتذى، مع إشارات واضحة لرفض الجرائم الإرهابية، واعتبار من يرتكبونها لا يمثلون العرب أو المسلمين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد