"الابتدائية" خاضعة للتقييم

الأونروا بغزة تتحدث عن العملية التدريسية بعد استئناف المرحلة الإعدادية

استئناف المرحلة الإعدادية في مدارس الأونروا في غزة

قال رئيس برنامج التربية والتعليم بوكالة الغوث في غزة " الأونروا "، فريد أبو عاذرة، اليوم الثلاثاء، إن دراسة طلاب الإعدادية قد بدأت وفق خطة السلامة، مشيرًا إلى أن المرحلة الابتدائية خاضعة للتقييم، ولا عودة محددة حتى الآن.

وأضاف أبو عاذرة في حديث لإذاعة صوت الأقصى: "زرت عدة مدارس مع ممثلين من إدارة الوكالة ووجدنا الهيئات التدريسية تقوم بدورها على أكمل وجه"، مشيرًا إلى أن هناك فرق بين التعليم عن بعد والتعليم الإلكتروني الذي لا يخلو من صعوبات.

وتابع: "وزعنا الكتب على 92.8% من المناطق والطلاب عدا المناطق المصنفة بالحمراء (..) أمضى طلابنا 95800 ساعة يتابعون ويشاهدون فقرات التعليم على مواقعنا ومنصاتنا".

ونوه أبو عاذرة إلى أنه قد لاحظ التزام من أولياء الأمور والطلاب بإجراءات السلامة، مضيفًا: "التعليم عن بعد تجربة ليست سهلة وهي جديدة على طلابنا".

وقال: "بدايتنا مع التعليم عن بعد كانت موفقة وتحتاج لتطوير والتزام دائم بإجراءات السلامة". وأضاف أن عودة طلبة الإعدادية قد بدأت بأعداد أقل حتى نتمكن من السيطرة وضمان إجراءات الوقاية.

وختم رئيس برنامج التربية والتعليم بوكالة الغوث في غزة "الأونروا"، قائلًا: "تجربتنا بدأت باستئناف دراسة الثانوية العامة ثم المراحل الأقل ونهتم بالتزام الطالب والمعلم وأولياء الأمور بخطة السلامة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد