"الديمقراطية" تدعو لتوفير الحماية الدولية للصحفيين من جرائم الاحتلال

الاحتلال يعتدي على صحفيين- أرشيفية

دعا المكتب الصحفي للجبهة الديمقراطية، اليوم الاثنين 2 نوفمبر 2020، إلى توفير الحماية الدولية للصحفيين من جرائم الاحتلال، مطالبا تشكيل لجنة تحقيق دولية شفافة في كافة جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الصحفيين الفلسطينيين.

وفيما يلي نص البيان كما وصل وكالة "سوا" الإخبارية:-

أشاد المكتب الصحفي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بتصريحات الأمين العام للأمم المتحدة السيد أنطونيو غوتيريش في رسالته في اليوم العالمي لإنهاء الإفلات من العقاب على الجرائم المرتكبة ضد الصحفيين «إذا لم نحم الصحفيين، ستصعب قدرتنا على البقاء على اطلاع واتخاذ قرارات قائمة على الأدلة».

ودعا المكتب الصحفي السيد غوتيريش لترجمة أقواله بتوفير الحماية الدولية للصحفيين الفلسطينيين من الجرائم الإسرائيلية التي تعرض حياة الصحفيين للخطر من خلال إطلاق النار صوبهم وملاحقتهم واعتقالهم وإعاقة عملهم وتقييد حقهم في التنقل والحصول على المعلومة.

وجدد المكتب الصحفي دعوته في بيان له في اليوم العالمي لإنهاء الإفلات من العقاب على الجرائم المرتكبة ضد الصحفيين، والذي يصادف اليوم الثاني من تشرين ثاني (نوفمبر)، لتشكيل لجنة تحقيق دولية شفافة في كافة جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الصحفيين الفلسطينيين والتي تصل لحد القتل والاعتقال والمطاردة وسوى ذلك من الجرائم المتواصلة بحق الصحفيين الفلسطينيين، ومعاقبة مرتكبيها.

وطالب المكتب الصحفي المنظمات الدولية ومنها الأمم المتحدة والاتحاد الدولي للصحفيين وكافة المؤسسات المعنية بحماية حرية الإعلام، بالتحرك السريع والعاجل لإنقاذ الصحفيين من بطش الاحتلال وعدوانه المتواصل، بما يضمن عدم إفلات مجرمي الحرب الإسرائيليين من العقاب، عملاً بقرار مجلس الأمن الدولي رقم (2222) الخاص بحماية الصحفيين، وتقديم المعتدين من قوات الاحتلال الإسرائيلية للعدالة الدولية حتى لا يواصلوا جرائمهم وانتهاكاتهم بحق الصحفيين والحريات الإعلامية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد