صحيفة أمريكية تكشف عن مخططات ترامب في حال فوزه بالانتخابات

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

كشفت صحيفة بوليتيكو الأمريكية، اليوم الاثنين، عن مخططات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في حال إعادة انتخابه لفترة رئاسية ثانية، مشيرةً إلى إجراء تغييرات واسعة في الإدارة الأمريكية.

وأفادت الصحيفة، نقلا عن مصادر أن هذه التعديلات يمكن أن تشمل بالمقام الأول، إقالة مسؤولين رفيعين بوزارة الصحة ووكالة الاستخبارات المركزية.

وفي ذات السياق، أشارت إلى أن الاستغناء سيطال على الأغلب، وزير الصحة والخدمات الإنسانية، أليكس عازار، ومدير المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، روبرت ريدفيلد، ومديرة وكالة الاستخبارات المركزية، جينا هاسبل، ووزير الدفاع، مارك إسبر. وفق "روسيا اليوم"

وأبلغت المصادر الصحيفة أن هذا التعديل لن يمس المدعي العام الأمريكي وليام بار، ووزير الخزانة ستيفن منوتشين، ووزير الخارجية مايك بومبيو.

بالمقابل، قال نائب المتحدث باسم البيت الأبيض، جود ديري، للصحيفة إن الإدارة الأمريكية لا تنوي الإدلاء بتصريحات حول التغييرات في كوادرها في الوقت الحالي.

ومن جهة آخرى قال الرئيس ترامب، يوم أمس الأحد، إنه سيقيل كبير خبراء الأمراض المعدية في البلاد بعد انتخابات الثلاثاء، حيث أعرب عن إحباطه من استمرار انتشار فيروس كورونا وسط ارتفاع معدلات انتشار الفيروس على مستوى البلاد.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد