رام الله: القوى الوطنية تدعو للمشاركة الواسعة في مسيرة بمناسبة ذكرى بلفور

وعد-بلفور- صورة توضيحية

دعت القوى الوطنية الفلسطينية في محافظة رام الله والبيرة أبناء الشعب الفلسطيني للمشاركة الواسعة في المسيرة الجماهيرية التي ستنطلق اليوم الإثنين، الساعة 12 ظهرا على دوار أحمد الشقيري قرب المدخل الشمالي لمدينة البيرة، وذلك  بمناسبة الذكرى الـ 103 لوعد بلفور المشؤوم، وللتأكيد على مواصلة الشعب كفاحه الوطني المشروع لنيل حقوقه.

وقال منسق القوى الوطنية في محافظة رام الله والبيرة عصام بكر في حديث لإذاعة صوت فلسطين، صباح اليوم، إنه "بالرغم من مرور 103 أعوام على الوعد وأمام تزاحم البعض نحو مربع التطبيع مع الاحتلال والتحديات والمشاريع التصفوية التي تستهدف شعبنا وقضيته إلا أن شعبنا صامد على أرضه".

وأضاف بكر أن شعبنا سيعلي صوته عالياً رفضاً لكل المشاريع ومتمسكاً بحقوقه الوطنية غير القابلة للتصرف في العودة وتقرير المصير والاستقلال في دولته المستقلة وعاصمتها القدس .

يشار إلى أنه في ذكرى وعد بلفور يستذكر الفلسطينيون إقدام وزير الخارجية البريطاني آرثر جيمس بلفور بتاريخ 2 نوفمبر/ تشرين ثاني 1917، بإرسال وعد إلى اللورد اليهودي ليونيل والتر دى روتشيلد يشير فيها لتأييد حكومة بريطانيا لإنشاء وطن قومي لليهود في فلسطين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد