جوال

الخارجية : إجلاء آخر الفلسطينيين العالقين في الجزائر إلى مصر

وصول العالقين - ارشيف

وصول العالقين - ارشيف

رام الله - سوا

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية عن إجلاء آخر الفلسطينيين العالقين في الجزائر اليوم الأحد 1 نوفمبر 2020، والذين علقوا منذ أسبوعين لعدم السماح للطائرة الجزائرية التي من المفترض أن تنقلهم بالإقلاع.

وقالت الخارجية في بيان لها نشرته عبر صفحتها على "فيسبوك": "واخيرا وقبل 15 دقيقة اقلعت الطائرة التي تقل اخر مجموعة فلسطينية من الأحباب الذين كانوا عالقين في الجزائر، وعددهم 64 موطنا من ابناء شعبنا من قطاع غزة ، بعد معالجة الاشكال الذي منع مغادرة الطائرة الجزائرية التي كان من المفترض أن تقلهم، قبل اسبوعين، وبعد توفير طائرة مصرية لهذه الغاية وتحصيل الموافقة الجزائرية لهبوط الطائرة المصرية، وبعد توفير تغطية العجز المالي بدفع تكلفة الطائرة المصرية".

 

وأضافت الخارجية: "ستهبط هذه الليلة، مساء الاحد، الطائرة المصرية في مطار القاهرة الدولي، وسيتمكن المسافرين من تجهيز انفسهم للانتقال الفوري الى معبر رفح لعبوره بعد اتخاذ الجهات الرسمية المصرية قرار فتح معبر رفح للايام الأربعة القادمة".

وتابعت: "إن الوزارة إذ تتمنى وصولًا آمنا لأبناء شعبنا، فإنها تجدد شكرها وتقديرها للجهود المصرية والجزائرية التي أدت لإجلاء المجموعة الأخيرة من العالقين الفلسطينيين.